الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
09:29 م بتوقيت الدوحة

رفع العلم القطري في قرية الرياضيين بووهان الصينية

دورة الألعاب العالمية العسكرية تفتتح اليوم بمشاركة 10 آلاف رياضي

مجتبي عبد الرحمن سالم

الجمعة، 18 أكتوبر 2019
رفع العلم
رفع العلم
تفتتح مساء اليوم منافسات النسخة السابعة من دورة الألعاب العالمية العسكرية «سيزم 2019» المقامة حالياً بمدينة ووهان الصينية بمشاركة 120 دولة، يمثلهم أكثر من 3000 رياضي، وكانت المدينة المضيفة ووهان مشغولة بالتحضير على مدار العامين الماضيين، ببناء عشرات المواقع وتطويرها من أجل تقديم بطولة مميزة، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الألعاب العسكرية العالمية التي تقام فيها جميع الأحداث بمدينة واحدة، وسيتم استخدام 35 موقعاً للألعاب منها 13 موقعاً حديث البناء، في حين يوجد 14 موقعاً في الجامعات والمعاهد المحلية.
هذا، ويشارك منتخبنا ببعثة تضم أكثر من 250 مشاركاً في رياضات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى والتايكوندو والفروسية والمظلات والرماية والملاكمة والتنس والدراجات والسباحة، وتضم البعثة القطرية رياضيين من القوات المسلحة من مختلف الرتب، ضباطاً وصف ضباط وجنوداً جميعهم من الرياضيين المميزين في القوات المسلحة، يتطلعون إلى تحقيق أفضل النتائج وتشريف الرياضة القطرية.
العلم القطري
وشهدت قرية الرياضيين التي تستضيف رياضيي دورة الألعاب العالمية العسكرية في نسختها السابعة المقامة بمدينة ووهان الصينية -وهي القرية التي أقيمت خصيصاً لهذه البطولة- أمس، مراسم رفع العلم القطري بعد اكتمال وصول البعثة القطرية المشاركة بالدورة، وذلك بحضور العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري، رئيس البعثة القطرية، والملازم سالم الدوسري، والملازم عبدالعزيز زينل، حيث بدأت مراسم رفع العلم بعزف النشيد الوطني للدولة ثم رفع العلم، وقد أعرب يوسف دسمال عن سعادته بالمشاركة الكبيرة في هذا التجمع الرياضي بوفد كبير من دولة قطر، في أكثر من 18 لعبة في الألعاب الجماعية والفردية مبدياً ثقته الكبيرة في قدرة أبطالنا على تحقيق نتائج وإنجازات تشرف الرياضة القطرية.
النسخة الأكبر
تعتبر الدورة الحالية للألعاب العسكرية التي تستضيفها الصين هي الأكبر في تاريخ دورات الألعاب العالمية العسكرية التي ينظمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية «سيزم»، حيث يشارك فيها أكثر من 120 دولة، بعدد كبير جداً من الرياضيين والمنتخبات في 18 رياضة، وبكل تأكيد لن تكون المنافسة سهلة نظراً لأن الدورة العسكرية الحالية تضم أفضل الرياضيين في العالم على المستوى العسكري، ومنهم رياضيون كبار لهم مكانتهم في خارطة الإنجازات العالمية، وبالتالي فإن الدورة يتطلع للمشاركة فيها أقوى وأفضل الرياضيين وهي أكبر تجمع رياضي عسكري في العالم.

استهلّ المنتخب الوطني العسكري مشاركته في دورة الألعاب العالمية العسكرية «سيزم 2019» بمدينة ووهان الصينية، بفوز مستحق على المنتخب الأميركي 3-1، في أولى مبارياته بالمجموعة الأولى من منافسات كرة القدم، والتي جرت أمس على الملعب الرئيسي لمدينة ووهان الصينية، ليضع أول 3 نقاط في رصيده بعد مباراة قوية مثيرة قدم فيها المنتخب «الأدعم» العسكري مستوى مميزاً في الأداء، خصوصاً في شوط اللعب الأول، الذي تألق فيه لاعبو «الأدعم» وفرضوا سيطرتهم ليحرزوا 3 أهداف نظيفة عن طريق ماجد محمد هدفين في الدقيقة «17 و28»، قبل أن يعود المنتخب «الأدعم» مرة أخرى ليصل الشباك عن طريق الهداف مشعل عبدالله في الدقيقة «37»، فيما سجل الأميركي هدفه الوحيد في الدقيقة 90 قبل نهاية المباراة. وشهدت المباراة أداء مميزاً من جانب لاعبي «الأدعم» الذين أظهروا أداء عالياً من الناحية الفنية، ونجح سعود الهاجري حارس مرمى المنتخب في التصدي لركلة جزاء في الشوط الثاني.
حماس زائد
ورغم الفوز الكبير فإن المباراة شهدت حماساً زائداً من لاعبي المنتخب «الأدعم» الذين كانوا أقرب للتسجيل في المباراة، في الوقت الذي توتر فيه اللاعبون جراء قرارات التحكيم في الملعب، ولكن الجهاز الفني للمنتخب هدأ من اندفاع اللاعبين وحسم المباراة، ليخرج «الأدعم» بأول 3 نقاط في المجموعة الأولى.
مواجهة قوية مع الخضر
سيواجه المنتخب «الأدعم» العسكري منتخب الجزائر اليوم، في ثاني مبارياته للبطولة في قمة مواجهات المجموعة، حيث يتصدر الجزائري المجموعة بفوز كاسح حققه أمس على منتخب أيرلندا بأربعة أهداف، اعتلى بها قمة المجموعة.
ويتوقع أن تحمل مواجهة «الأدعم» أمام الجزائري اليوم تحدياً مثيراً بين منتخبين قويين، خاصة وأن الجزائري بطل النسخة قبل الماضية من البطولة.

ووهان تترقب وصول أيقونة الوثب العالي برشم
فور ورود اسم البطل العالمي وأيقونة ألعاب القوى القطرية معتز برشم، تترقب مدينة ووهان الصينية وصول البطل الأولمبي القطري معتز برشم للمشاركة ضمن بعثة منتخبنا العسكري، حيث مثلت مشاركة البطل القطري العسكري معتز برشم قيمة فنية عالية في دورة الألعاب العالمية العسكرية في نسختها السابقة، وكان بطلنا القطري قد حقق الميدالية الذهبية في النسخة الخامسة من دورة الألعاب العالمية «سيزم 2011» بالبرازيل، وغاب عن المشاركة في كوريا بسبب ارتباطات دولية أخرى، حيث كان يتأهل لتحدي بطولة العالم والأولمبياد.
ويتطلع العملاق القطري برشم إلى تحقيق الذهبية العسكرية الثانية في مسيرته، بعد أن بات أول بطل في العالم يحقق ذهبية الوثب العالي مرتين في تاريخ بطولات العالم لألعاب القوى.
وأعلن العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري، مشاركة البطل القطري معتز برشم في ألعاب القوى ضمن البعثة الرسمية العسكرية، وسيكون أحد أبرز المشاركين في ألعاب القوى التي ستنطلق الثلاثاء على ميدان ومضمار استاد ووهان الصينية، حيث ستبدأ المنافسات بنهائي دفع الجلة لأبطال العالم.
وتحظى الدورة بمشاركة أبطال لامعين في العالم في مجال ألعاب القوى، أبرزهم رامي الرمح البولندي توماس بجانب مجموعة من الرياضيين الروس والكروات من الذين برعوا في ألعاب المضمار على الصعيدين العالمي المدني والعسكري.
وكانت قطر قد أجادت على مرّ السنوات في ألعاب القوى العالمية على الصعيد العسكري والمدني، وحققت كثيراً من الميداليات والأرقام القياسية، ويعتلي معتز برشم قائمة أفضل الأبطال العسكريين على مر دورات الألعاب العالمية العسكرية التي ينظمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية «سيزم»، حيث أحرز برشم 2.30م.

ماجد محمد:
تفوّقنا بجدارة على أميركا
أعرب نجم الأدعم العسكري، ماجد محمد، عن سعادته بفوز المنتخب على نظيره الأميركي، أمس، وقال عقب المباراة إن المنتخب لعب مباراة جيدة، وكان التركيز على النقاط كبيراً في الملعب، في الوقت الذي كان فيه الاندفاع كبيراً من جانبهم، بحثاً عن الانتصار.
وأكد اللاعب أن الهدف الذي يركزون عليه هو تحقيق النقاط والصعود للدور التالي، مبيناً أن المواجهة أمام الجزائري لن تكون سهلة، وهو بطل سابق لدورة الألعاب العالمية العسكرية، ولكنهم سيعملون بكل جد للتفوق عليه، مشيداً بالروح العالية التي ميزت الأدعم العسكري في مباراة أمس.
وشدد ماجد على أن المجموعة التي تضم الأدعم والجزائر وأيرلندا وجميع المواجهات ستكون قوية بين المنتخبات، مشيراً إلى أنهم تأقلموا على الطقس، وسيكون مستواهم مميزاً أمام الجزائر اليوم.

التشكيلة
لعب المنتخب الأدعم بتشكيلة تضم كلاً من: سعود الهاجري، وأسامة العون، وعبدالرحمن أبكر، وخالد نواف، وحمود اليزيدي، ومحسن اليزيدي، وماجد محمد، ونايف البريكي، ومشعل عبدالله، وسعود العنزي، ويوسف هاني «خالد عبدالرؤوف، وعلي عوض، وسلطان بخيت».

«سلتنا» تبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام الكونغو الأحد
أكمل المنتخب العسكري لكرة السلة استعداداته الجادة لانطلاقة مشواره في دورة الألعاب العالمية العسكرية التي يدافع فيها عن لقبه كبطل لمنافسات كرة السلة التي حققها في النسخة الماضية بكوريا الجنوبية، ويخوض الأدعم أول مباراة له في الدورة أمام منتخب الكونغو غداً (السبت)، وتضم المجموعة أيضاً منتخبي الصين ومنغوليا.
يذكر أن أدعم السلة العسكري يحمل لقب البطولة، وقد حققها بكوريا الجنوبية بعد فوزه على منتخب اليونان، ويدخل منتخبنا البطولة بطموح الحفاظ على اللقب، على الرغم من قوة البطولة والمنتخبات المشاركة فيها، حيث تضم المجموعة الثانية كلاً من: ألمانيا، واليونان، والبرازيل، وكوريا.

العُماني يكتسح الكندي
حقق المنتخب العماني الفوز على نظيره الكندي بأربعة أهداف نظيفة في مباراة المنتخبين بالمجموعة الثانية، بعد مباراة قوية تألق فيها لاعبو الأحمر العسكري، وتفوقوا على منتخب كندا أحد أقوى المنتخبات العسكرية في كرة القدم، فيما خسر المنتخب البرازيلي أمام البحريني، وفاز المنتخب الكوري الشمالي على نظيره الفرنسي.

النقيب السليطي: منتخبنا المظلي جاهز
للتحليق في سماء ووهان
أكد النقيب محمد يوسف السليطي -مساعد قائد جناح المظليين بالقوات الخاصة المشتركة عضو لجنة قطر للرياضات الجوّية رئيس بعثة منتخبنا للقفز المظلي المشارك بدورة الألعاب العالمية العسكرية- على جاهزية منتخبنا للقفز «أسود تميم» لخوض التحدي الجديد بالدورة العالمية للألعاب العسكرية، من أجل تحقيق نتيجة مميزة كما اعتدنا منهم دائماً، حيث يشارك منتخبنا للقفز المظلي التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة بفريق التماسك الرباعي، المكوّن من: عبدالعزيز الشمري، وحمد المري، وفهد الشمري، وراشد الكبيسي، وهو من الفرق المميزة للغاية القادرة على تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى إنجاز أبطالنا المظليين. وقال النقيب محمد يوسف السليطي: «لقد حرصنا خلال الفترة الماضية على إعداد الفريق بأفضل صورة ممكنة لكي يكون في أتم جاهزية لخوض منافسات البطولة، ونحن على ثقة كبيرة في إمكانياتهم وقدرتهم على تقديم مستوى مميز، وتحقيق نتائج جيدة، خاصة أنهم أصحاب خبرات جيدة».
وأضاف: «نعلم جيداً قوة المنافسة، حيث تضم قافزين مميزين من كل أنحاء العالم، إلا أننا حريصون على تقديم مستوى جيد».

زهير بلحاج أكد أن التأهل هدف المنتخب
«أدعم الطائرة» يستعد
لـ «الفنزويلي» من مسرح الحدث
يتأهّب المنتخب الوطني العسكري للكرة الطائرة لخوض منافسات كرة الطائرة في الدورة، وأجرى تدريباً عقب وصوله إلى مدينة ووهان الصينية أمس الأول، ومن المقرر أن يخوض الأدعم أولى مبارياته أمام فنزويلا الأحد حيث يلعب الأدعم في مجموعة تضم كلاً من :الصين والبرازيل وفرنسا وفنزويلا، وتعتبر هي المجموعة الأقوى.
يقود الأدعم المدرب زهير بلحاج، ويضم عدداً من اللاعبين المميزين، وأبرزهم: خالد شامية، وعبدالرحمن بلوجاي، وإيليا وناثان وجون شيكو، ويطمح المنتخب لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة والفوز باول مباراة أمام فنزويلا خاصة أن باقي المنتخبات تتمتع بالقوة.
من جهته، قال زهير بلحاج -مدرب الفريق- إنهم استعدوا للدورة منذ فترة بتدريبات في الدوحة، وفضّل الفريق القدوم إلى مدينة ووهان مبكراً من أجل التعوّد على الأجواء، وأداء التدريبات، ومتابعة باقي الفرق التي سيواجهها بالمجموعة، للوقوف على مستوياتها.
وأضاف أن الأدعم سيخوض البطولة خطوة بخطوة، حيث يسعى إلى التأهل من المجموعة التي وصفها بالصعبة، على أن يفكر بعدها في الخطوات التالية، مشيراً إلى أن اللاعبين لديهم الرغبة والحماس الكبير من أجل تشريف الطائرة العسكرية، وتحقيق أفضل النتائج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.