الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
02:36 م بتوقيت الدوحة

خلال اتفاقية بين «قطر للتنمية» و«الهلال الأحمر»

خطة قطرية لدعم الرعاية الصحية في مخيم الزعتري

الدوحة - العرب

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019
خطة قطرية لدعم الرعاية الصحية في مخيم الزعتري
خطة قطرية لدعم الرعاية الصحية في مخيم الزعتري
وقّع صندوق قطر للتنمية، اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري، لدعم توفير الرعاية الصحية الأولية المنقذة لحياة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن.
وتُعدّ الاتفاقية استمراراً لعيادات تم بناؤها في المخيم مسبقاً، وتستمر العيادات القطرية التي تشرف عليها جمعية الهلال الأحمر القطري في توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية لأكثر من أربع سنوات، وتُعدّ مساهماً رئيسياً في نظام الرعاية الصحية داخل المخيم.
وتقع العيادات القطرية في المنطقة 8، التي تضم أكبر عدد من السكان في المخيم، وتقدّم خدمات الصحة المنقذة للحياة (الاستشارة والعلاج) لجميع الأعمار. كما تقوم بتقديم خدمات طب الأسنان على مدى السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى توفير الرعاية السابقة للولادة.
ويتبع تنفيذ هذا المشروع ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى تجديد ومراجعة وزارة الصحة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، للحصول على الترخيص وتسجيل العيادات القطرية في مخيمات الزعتري، والحصول على الإذن اللازم للتجديد. وتشمل المرحلة الثانية تقييم حالة البنية التحتية والمعدّات في العيادات القطرية، من أجل ضمان جودة تقديم الخدمات والاستخدام الفعّال للموارد، فإن جميع الأدوات والمعدّات في العيادة في حالة جيدة وتفي بمعايير صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري.
أما المرحلة الثالثة فيتم التنسيق بين «QFFD» و»QRC» مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومجموعة العمل الصحية في المخيم، وستقومان بمراجعة حزم الخدمات المقدمة في العيادة. والهدف الرئيسي هو ضمان تلبية جميع الاحتياجات الصحية الأساسية بشكل كافٍ.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.