الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
02:41 م بتوقيت الدوحة

بحضور هاني طالب بلان

ختام ورشة عمل مديري التحكيم بالاتحاد الآسيوي

الدوحة - العرب

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
ختام ورشة عمل مديري التحكيم بالاتحاد الآسيوي
ختام ورشة عمل مديري التحكيم بالاتحاد الآسيوي
اختتمت أمس، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ورشة عمل مديري التحكيم بالاتحاد الآسيوي، والتي أقيمت على مدار يومين، بحضور هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحادين الآسيوي والدولي، والذي قام بافتتاح الورشة، التي شهدت مشاركة مديري التحكيم من كلّ الدول الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومثّل التحكيم القطري فيها ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة الحكام بالاتحاد القطري.
وتحدّث هاني طالب بلان، نائب رئيس اللجنة، في افتتاح الورشة، مركّزاً على أهمية دور مديري التحكيم في التطوير والاحترافية، وفي تفعيل آلية التعاون مع الاتحاد الآسيوي في جميع مجالات تطوير الحكام وإدارات الحكام فنياً وإدارياً.

كما تقدّم هاني بلان بالشكر إلى المديرين على جهودهم التي يقومون بها لتطوير التحكيم على المستوى المحلي، والذي ينعكس على الحكام في القارة، وأكد على ضرورة استمرارية هذا التعاون بين الاتحاد وإدارات التحكيم المحلية من أجل رفع مستوى الأداء.
كما تطرّق هاني بلان إلى مشروع أكاديمية الحكام بالاتحاد الآسيوي، ومدى الفارق الذي ستُحدثه من خلال تطوير الحكام الواعدين الملتحقين بالأكاديمية على مستوى آسيا.
يُذكر أن الورشة تطرّقت إلى العديد من المواضيع، ومنها التعريف بالهيكل التنظيمي لإدارة الحكام، ونظرة على التحكيم في كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وإلقاء الضوء على أكاديمية الحكام بالاتحاد الآسيوي، وكذلك تطوير الحكمات. كما جرى التعريف بالتعديلات التي أجيزت على قانون اللعبة، واستخدام تقنية الفيديو «VAR»، وسياسات التحكيم، والإجراءات المنظمة، وخطط العمل، واستراتيجيات إدارات الحكام، واللياقة البدنية، فضلاً عن لوائح مسابقات الاتحاد الآسيوي، والمواد التعليمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.