الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
03:17 م بتوقيت الدوحة

«الوطني للسياحة» يعلن انطلاق معرض البناء والانشاءات 23 سبتمبر الجاري

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019
. - المجلس الوطني للسياحة
. - المجلس الوطني للسياحة
أعلن المجلس الوطني للسياحة اليوم، عن انطلاق النسخة الثانية من معرض "ذا بج 5 كونستراكشن قطر" لقطاع البناء والانشاءات خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

يتيح المعرض للخبراء والمتخصصين في عالم البناء إمكانية الاطلاع على الفرص التي يوفرها قطاع البناء في ظل مواصلة قطر تطوير بنية تحتية حديثة ومتطورة لخدمة المواطنين والمقيمين والزوار.

وتحظى نسخة المعرض هذا العام بشراكة إستراتيجية بين شركة "دي إم جي إيفنتس"، المنظمة لفعاليات المعرض والمجلس الوطني للسياحة. ويأتي هذا الدعم إثر النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المعرض في 2018 والتي قال منظموها إنها ساهمت في تيسير فرص الأعمال والاستثمارات الدولية في مشاريع الإنشاءات والبناء المقدر قيمتها بحوالي 75 مليار دولار.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن المعرض أكد السيد أحمد العبيدلي، من المجلس الوطني للسياحة أن قطاع المعارض يعد ركيزة مهمة وأساسية في استراتيجية المجلس الوطني للسياحة لتعزيز السياحة في قطر، معربا عن تقديره لمساهمة الشركات المنظمة لهذه المعارض والفعاليات، ومنها "دي إم جي إيفنتس" الدوحة، في استقطاب شركات الأعمال الإقليمية والدولية إلى قطر.

وأبدى ترحيبه بالخبراء والمختصين في مجال البناء من حول العالم في نسخة هذا العام من المعرض حيث سيطلعون على الفرص التي يوفرها قطاع البناء في ظل مواصلة قطر تطوير بنية تحتية حديثة ومتطورة لخدمة المواطنين والمقيمين والزوار.

وأفاد العبيدلي أن المجلس الوطني للسياحة يعمل على توحيد الرؤى وتنسيق الجهود بين مختلف الشركاء المعنيين بتطوير صناعة السياحة في قطر وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من خلال تطبيق سياسات داعمة للاستثمار وتوفير ودعم الشركات المحلية في مختلف المجالات، مضيفا أن من هذا المنطلق تم تأسيس شركة "قطر لفعاليات الأعمال" والتي تتولى عملية تنظيم وإدارة الفعاليات وتشغيل المرافق الخاصة باستضافتها في قطر، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية بهدف تعزيز مكانة قطر كوجهة رائدة لفعاليات الأعمال.

وأكد على أن المجلس الوطني للسياحة يولي اهتماما خاصا بتطوير قطاع فعاليات الأعمال والذي أصبح ضمن أهم القطاعات السياحية ذات الأولوية والتي تستقطب آلاف الزوار سنويا إلى قطر حيث استضافت قطر 137 مؤتمرا ومعرضا في عام 2018.

بدوره قال السيد مات دنتون، رئيس شركة "دي ام جي إيفنتس" المنظمة للمعرض إن "ذا بج 5 كونستراكشن قطر" يهدف إلى تقديم الدعم لقطاعات البناء والنقل والبنية التحتية ونفتخر بأن يخدم الأهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية 2030.

ويشارك في النسخة الثانية من المعرض أكثر من 150 عارضا من 20 دولة، حيث يمكن لشركات البناء الاطلاع على أحدث المنتجات والتعرف على آخر الحلول التي تلبي متطلبات المشاريع الحالية والمستقبلية في قطر. كما يشكل الحدث منصة مهمة للشركات الإقليمية والدولية الرئيسية لتبادل المعارف والخبرات، مما يقدم فرصا قيمة لكسب المعلومات والتعلم من خلال تنظيم أكثر من 35 جلسة وورشة تعليمية معتمدة.
يذكر أن ورش العمل التي عقدت في المعرض خلال نسخته الأولى شهدت مشاركة أكثر من 5000 مشارك من قطاع البناء وتم منحهم شهادات حضور معتمدة، بينما استقبل المعرض أكثر من 12,000 زائر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.