الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
11:02 م بتوقيت الدوحة

مكاتب الدعم تقدّم خدمات التسجيل والمساندة وحجز المواعيد مسبقاً

انسيابية ومرونة بمراكز خدمات «العدل» في أول يوم دوام بعد إجازة العيد

محمود مختار

الأربعاء، 12 يونيو 2019
انسيابية ومرونة بمراكز خدمات «العدل» في أول يوم دوام بعد إجازة العيد
انسيابية ومرونة بمراكز خدمات «العدل» في أول يوم دوام بعد إجازة العيد
شهدت المراكز الخدمية التابعة لوزارة العدل، أمس، انسيابية في العمل ومرونة في الأداء، ساهم فيهما تواجد الموظفين بمكاتب خدمة الجمهور في المراكز الخارجية في أول أيام الدوام بعد إجازة عيد الفطر المبارك. ووفقاً لما أكده مسؤولو هذه المكاتب، فقد تمت تهيئة الموظفين والمكاتب لاستقبال المراجعين بمنتهى الجاهزية بعد الإجازة، من خلال إعداد خطة عمل تراعي ضمان عدم الغياب وتوفير البديل لأي موظف سبق أن شرع في إجازته الدورية، كما تم توفير العدد الكافي من موظفي الدعم الفني في حال حصول أي خلل أو عطل فني في الأجهزة، ولذلك سارت عملية استقبال المراجعين وإنهاء معاملاتهم بسهولة ويسر.
أشاروا أن جميع مراكز الوزارة الخدمية، والتي يتجاوز عددها حالياً 17 مركزاً، في جاهزية تامة لاستقبال المراجعين والرد على اتصالاتهم واستفساراتهم وتحديث أية بيانات يرغب أصحاب المعاملات في تحديثها أو الحصول على أية بيانات يرغبون في الحصول عليها.
من جهته، قال السيد محمد عبدالملك -مسؤول مركز الهلال- خلال تصريحات صحافية: إن خدمة المراجعين بالمركز سارت بسهولة وانسيابية خلال اليوم الأول بعد الإجازة، نظراً لتوفير جميع المتطلبات اللوجستية واستعداد الموظفين لإنهاء المعاملات دون تأخير.
وأضاف أنه تمت مراعاة جميع الحالات، بما فيها حالات غير المسجلين على «نظام صك» مثلاً، والذين تم توفير موظفين لمساعدتهم من خلال مكتب المساندة بالمركز، فبدلاً من الانتظار في قاعة الجمهور وتجنباً لازدحام المراجعين، تم تجهيز هذا المكتب بموظفين تم تدريبهم للقيام بأعمال الدعم والمساندة للمراجعين للتسجيل على بوابة «صك» إلكترونياً من خلال الأجهزة التي تم توفيرها لهذا الغرض، ومن ثَم استكمال إجراءات المعاملات إلكترونياً، بما في ذلك توفير خدمات طلب حجز المواعيد في حال رغب المراجع في حجز موعد جديد أو كانت معاملته تحتاج مراجعة، فيتم تسجيل الموعد المناسب له من خلال هذا الكاونتر.
وأكد السيد مبارك الخيارين، مسؤول مكتب الوزارة في مجمع الريان، أهمية التأكد من قيام المراجعين بتحديث بياناتهم، لا سيّما بيانات العقارات في حالات معاملات البيع.
وأوضح أن وسائل تحديث هذه البيانات متاحة للجميع من خلال زيارة أقرب مركز خدمات خارجي لوزارة العدل قبل الشروع في المعاملة، أو بالاتصال على الهاتف: 40216666، حتى تكون البيانات جاهزة قبل تقديم المعاملة ولا يضطر المراجع للانتظار بعد ذلك يوماً أو يومين، لأن تحديث هذه البيانات ضروري خاصة في حالات معاملات البيع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.