السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
12:52 ص بتوقيت الدوحة

ثمرة تعاون بين «الداخلية» ووزارات الدولة

«السرايات 4» تقوم بتفتيش أكثر من 7 آلاف منشأة خلال شهر

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 مايو 2019
«السرايات 4» تقوم بتفتيش أكثر من 7 آلاف منشأة خلال شهر
«السرايات 4» تقوم بتفتيش أكثر من 7 آلاف منشأة خلال شهر
اختتمت الحملة التفتيشية المشتركة «السرايات 4» - 2019، والتي نفذتها وزارة الداخلية ممثلة في إدارة البحث والمتابعة وعدد من إدارات الوزارة، وقوة لخويا، بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة البلدية والبيئة، ووزارة الصحة العامة.
حضر حفل ختام الحملة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون حماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة، والسيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والعميد عبدالله جابر اللبدة مدير إدارة البحث والمتابعة، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الداخلية، وعدد من مسؤولي الجهات المشاركة في الحملة.
وألقى العميد عبدالله جابر اللبدة كلمة، أكد فيها على نجاح الحملة المشتركة في تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها، وهي توعية أفراد ومؤسسات المجتمع، موضحاً أن حفظ الأمن والاستقرار بدولة قطر يُعد أهم ركائز التنمية، التي بدت ملامحها تتضح بجلاء من خلال التطورات التي يشهدها وطننا على الأصعدة كافة.
وأضاف أن الحملة التفتيشية حققت نجاحاً كبيراً وإنجازاً غير مسبوق عن الحملات التفتيشية السابقة، ويرجع ذلك إلى كفاءة العناصر المشاركة في الحملة، ومدى قدرتها على استيعاب التعليمات بسرعة فائقة، وتنفيذ مثالي ساعد في تحقيق أهدافها، حيث تمكنت من التفتيش على عدد 7758 منشأة، وتوعية أفراد المجتمع والشركات العاملة بالدولة.
وأكد الدكتور صالح علي المري مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية بوزارة الصحة العامة، أن المشاركة في حملة «السرايات 4» - 2019 ساهمت في تعزيز تضافر الجهود بين الجهات المختصة بالعمل الرقابي، من حيث تحديد الأدوار والاختصاصات، ومن ثم التنسيق فيما بين الجهات عند القيام بالزيارات التفتيشية، مؤكداً على أهمية استمرارية تشكيل المجموعات المشتركة، التي تشمل مفتشين من الوزارات والجهات المختصة.
كما أكد على أهمية التوصيات التي توصلت إليها الحملة، ومن ضمنها وضع آلية للتعاون المشترك في الإبلاغ عن المخالفات بين الوزارات والجهات المشاركة، وتلك التي ستشارك في الحملات مستقبلاً، والتنسيق بينها في مجال العمل الرقابي.
وأشاد السيد فهد ظافر الدوسري مدير إدارة تفتيش العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بكفاءة العناصر المشاركة في حملة السرايات، والفائدة التي اكتسبها المشاركون، والنتيجة الإيجابية لورشة العمل التدريبية التي سبقت الحملة، والتي زوّدت المشاركين بالمعرفة، ومن ضمنهم مفتشو العمل بالوزارة، بمهارات عالية.
ومن جانبه، أوضح النقيب عمر خليفة الرميحي رئيس قسم البحث والتحري، ورئيس الحملة التفتيشية، أن الحملة بدأت بورشة عمل استمرت لمدة أسبوع، كان الغرض منها التعرف على القوانين وتبادل الخبرات وكيفية العمل الجماعي المشترك، واكساب المشاركين الخبرات النظرية والميدانية وفن التعامل مع الجمهور، واستهدفت الورشة منتسبي الإدارات المعنية بوزارة الداخلية، والمفتشين من الوزارات المشاركة، ممن يحملون الضبطية القضائية.
واستهدفت الحملة «الأفراد - المنشآت - المنتجات»، وتبع ذلك تنفيذ الحملة التي استمرت لمدة شهر، حيث تم النزول إلى المنشآت الصناعية للتفتيش على المنتجات، وتقديم التوعية للعاملين بها، مؤكداً على أن التفتيش قام به ممثلو جميع الجهات المشاركة في الحملة، وكل حسب اختصاصه.
وأشار إلى أن الحملة شارك فيها أكثر من 230 فرداً، وهي تُعد ثمرة تعاون وتنسيق بين وزارات الدولة المختلفة.
وأوضح السيد ناصر طالب المفتش بوزارة البلدية والبيئة، أن الالتحاق بالحملة ساعد في اكتساب العديد من الخبرات، والتعرف على القوانين الأخرى للجهات المشاركة، مثل مخالفات وزارة الداخلية، ومخالفات وزارة الصحة العامة وغيرها، حيث كانت الاستفادة نظرية من خلال محاضرات ودورات تثقيفية للقوانين، وميدانية من خلال الاشتراك في الحملات في جميع مناطق الدولة، وتبادل الخبرات فيما بين المشاركين.
وأشارت السيدة منيرة علي المري المفتشة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إلى أن المشاركة في الحملة «السرايات 4» عززت الجانب المعرفي للمشاركين بالمعلومات القانونية والخبرات الميدانية، من خلال ورشة العمل التي بدأت بها الحملة، والتعرف على كيفية التفتيش وإعداد تقارير الضبط، حيث اكتسب المشاركون كيفية العمل خلال مجموعات، وفن التعامل مع الجمهور.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.