الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
01:56 ص بتوقيت الدوحة

الكنز

الكنز
الكنز
«المعروف عن الكنز» إنه شيء ثمين وصعب أن الواحد يحصل عليه بسهولة، وهذا اللي نشوفه في الأفلام ونقرا عنه في القصص إن الكنز يكون مدفون في الأرض والوصول له أحياناً يكون صدفة! أما الكنز اللي أتكلم عنه يا شباب في مقال اليوم، موجود وظاهر للجميع، ولكن البعض ما يقدر يوصل له ويشوفه قدام عينه، إما لأنه كسلان أو ما يعرف قيمته.
«هذا الكنز» يشبه الفرصة إذا ما استفدنا منها راحت وانتهى وقتها، ومنها فرصة رمضان اللي اعتبره أفضل كنز يمر علينا، ومهم أن الواحد فينا يستغله صح؛ لأنه إذا راح ما يتعوض. وحلاوة هالكنز الرمضاني في الأجور والحسنات وأعمال الخير والطاعات الكثيرة، اللي ادعو الشباب اليوم يجرّب عمل بسيط وله أجر عظيم مثل الصدقة ولو بريال أو كفالة يتيم وغيرها من أفعال الخير.
«رمضان كنز» لأنه يُعتبر حياة جديدة لأي شاب يبغي يحسّن علاقته بالله ويبدأ بداية جديدة من خلال التعود على الطاعة، وأبشّركم رسولنا صلى الله عليه وسلم يقول: «أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل». فكّر عزيزي الشاب كيف تستمر في أي طاعة حتى لو كانت قليلة، ولا تحرم نفسك الأجر، وخلّك حريص في رمضان إنك تتدرب على هالشيء مثل قراءة جزء بسيط من القرآن.
«وأثمن كنز» في رمضان هو التدرب على استغلال الوقت وإنك تحافظ عليه عزيزي الشاب؛ لأنه راح يساعدك على التخطيط وتنظيم يومك بشكل ممتع، بداية من وجبة السحور والالتزام بالصلوات في أوقاتها والتعود على بعض الطاعات في وقت محدد؛ فهي فرصة بأنك تطبّق قاعدة التخطيط اليومي، وهالشي بيعطيك دافع قوي إنك تهتم بالوقت حتى بعد رمضان.
«لا تضيّع الكنز» من يدك وينتهي رمضان وتطلع خسران وفاقد مهارات كثيرة، ولا تتحطم من كلام غيرك خاصة اللي يقولون لك «أحين فكّرت تصلي وتصوم وتقرا قران وينك قبل رمضان»، انتبه لا تسمع لهم! لعل رمضان بداية لحياة جديدة لك وتكون فيها شاب مختلف وتفوز بالكنز والأجور الرمضانية اللي ياكثرها، بس فكّر شلون تستفيد منها وتطبّقها في حياتك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

الحياة الذكية

22 مايو 2019

رمضاني «فله»

08 مايو 2019

القرار الصحّ!

01 مايو 2019

الإلقاء قوة

25 أبريل 2019

أنت حلو!

17 أبريل 2019

لا تلم نفسك!

10 أبريل 2019