الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
07:40 ص بتوقيت الدوحة

منحة قطرية لدعم أبناء أفراد الشرطة في السلفادور

سان سلفادور-

الإثنين، 15 أبريل 2019
جانب من الحفل
جانب من الحفل
قدمت دولة قطر منحة بمبلغ مائة ألف دولار، لصالح أبناء وبنات أفراد الشرطة الذين لقوا حتفهم خلال أدائهم الواجب الوطني في جمهورية السلفادور.
وتقدم سعادة السيد كارلوس كاستنيدا وزير العلاقات الخارجية السلفادوري في كلمته خلال الحفل الذي أقامته وزارة الخارجية في جمهورية السلفادور، بالتنسيق مع سفارة دولة قطر بالشكر الجزيل إلى دولة قطر على تبرعها لصالح أبناء وبنات أفراد الشرطة الذين لقوا حتفهم خلال أدائهم الواجب الوطني .
وقال إن المنحة تعبر عن تضامن قطر مع السلفادور وخاصة مع قوات الشرطة من خلال دعم برنامج المنح الدراسية الذي يهدف إلى تمكين الطلبة من استكمال دراستهم الجامعية... مشيرا إلى استفادة نحو 41 طالباً من البرنامج في تخصصات: (المحاسبة والعلوم القانونية، وإدارة الشركات، والعلاقات الدولية، والهندسة الزراعية والميكانيك، والإعلام، والكمبيوتر).
ومن جهته، أثنى السيد طارق عثمان العثمان القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية السلفادور، على علاقات الصداقة الثنائية التي تربط دولة قطر وجمهورية السلفادور، وأكد أن هذه المنحة تأتي في إطار التزام دولة قطر بتقديم الدعم للدول الصديقة، وتخليدا وعرفانا بتضحيات وعطاء رجال الشرطة الذين وهبوا أرواحهم أثناء تأديتهم الواجب الوطني، في محاولة لضمان الأمن والسكينة وحماية السلفادوريين ومنع الجريمة وقمعها والسيطرة على مناخ العنف الذي تعرفه البلاد.
وجدد العثمان التزام دولة قطر بدعم جميع المبادرات الإنسانية التي من شأنها أن تساعد في تحقيق التنمية المستدامة في الدول الصديقة وجميع بلدان العالم.
وتم في ختام الحفل التوقيع على محضر منح دولة قطر مبلغ وقدره 100 ألف دولار لأبناء وبنات أفراد الشرطة الذين لقوا حتفهم خلال أدائهم الواجب الوطني.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.