الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
05:48 م بتوقيت الدوحة

«الشورى» يطلع على نتائج اجتماعات الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 أبريل 2019
إحدى جلسات مجلس الشورى- صورة أرشيفية
إحدى جلسات مجلس الشورى- صورة أرشيفية
عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.
في بداية الجلسة رفع سعادة رئيس مجلس الشورى أسمى عبارات الشكر وعظيم التقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، لمشاركته في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، التي انعقدت في الدوحة خلال الفترة من 6 إلى 10 أبريل الحالي، ومخاطبته الجلسة بكلمة ضافية كانت موضع الاهتمام والترحيب، لما اشتملت عليه من مضامين هامة، وما أكدت عليه من قيم ومبادئ، حيث جاءت معبرة عن طموحات وتطلعات شعوب العالم وآمالها، وتناولت الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال بدقة وموضوعية، خاصة التعليم محور النقاش الأساسي .
وأطلع سعادته المجلس على النتائج الهامة لاجتماعات الجمعية العامة الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي وهي الأنجح في تاريخ الاتحاد، خاصة في ظل المشاركة الواسعة وغير المسبوقة في أعمالها والتي بلغت 160 دولة، مشيرا إلى البيانات والقرارات التي صدرت عن الجمعية العامة للاتحاد وفي مقدمتها إعلان الدوحة بشأن البرلمانات كمنابر لتعزيز التعليم من أجل السلام والأمن وسيادة القانون .
وأعرب سعادته عن خالص شكره وعميق تقديره لرؤساء ووفود برلمانات العالم الذين توافدوا على الدوحة، تقديرا لدولة قطر واحتراما لقيادتها وثقة في سياستها وتكريما لشعبها. وكذلك شكر سعادته اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي والمجلس الحاكم ورئيسة الاتحاد وأمينه العام وكافة أجهزته لما بذلوه من جهد مقدر كان له أكبر الأثر في نجاح اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد والاجتماعات المصاحبة لها .
كما أعرب سعادته عن شكره وتقديره للبرلمانيين المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، الذين عبروا عن رفضهم لحصار دولة قطر الباطل وغير المشروع سواء في الجمعية العامة أو في اللقاءات التي تمت خلال الاجتماعات .
وتقدم سعادة رئيس مجلس الشورى ورئيس اللجنة المنظمة لاجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، بالشكر للحكومة الموقرة ولجميع أجهزة وهيئات ومؤسسات الدولة التي وظفت إمكاناتها ووفرت كافة مستلزمات نجاح هذا الحدث البرلماني الدولي الكبير.
وأشاد سعادته بأعضاء مجلس الشورى وموظفيه لأدائهم المقدر قبل بدء اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي وأثناءها، وشكر اللجنة المنظمة التي أنجزت المهام الموكلة لها بكل كفاءة واقتدار، وكذلك الصحف وأجهزة الإعلام المحلي والعالمي التي عكست، داخليا وخارجيا، مناقشات ونتائج أعمال الجمعية العامة الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي، كما شكر المتطوعين من شباب قطر الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز .
وواصل المجلس جلسته حيث ناقش تقرير لجنة الشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2004 بشأن الوزراء. ووافق المجلس على مشروع القانون المذكور وقرر إحالة توصياته بشأنه إلى الحكومة الموقرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.