الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
07:49 ص بتوقيت الدوحة

تايلاند تحمّل أستراليا مسؤولية اعتقال العريبي

وكالات

الخميس، 07 فبراير 2019
تايلاند تحمّل أستراليا مسؤولية اعتقال العريبي
تايلاند تحمّل أستراليا مسؤولية اعتقال العريبي
دافعت تايلاند، أمس الأربعاء، عن إلقاء القبض على لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي، الذي يتمتع بوضع اللاجئ في أستراليا، وقالت إنها احتجزته فقط بعدما أرسلت السلطات الأسترالية «نشرة حمراء» من الشرطة الدولية «الإنتربول»، بعد صعوده إلى طائرة متجهة إلى بانكوك.

ويقول العريبي (25 عاماً) إنه سيتعرض للتعذيب إذا أُعيد إلى البحرين، وإنه يريد فقط العودة إلى أستراليا، التي يعيش فيها منذ عام 2014، ويلعب في أحد أنديتها لكرة القدم بمدينة ملبورن.

وأصدرت وزارة الخارجية التايلاندية بياناً حول قضية العريبي في وقت مبكر أمس الأربعاء، ووصفت القضية بأنها «نزاع بين دولتين على احتجاز السيد حكيم».

 وأضافت أن تايلاند لم تنخرط في القضية إلا «عن طريق الصدفة»، بعد أن أبلغ مكتب للشرطة الأسترالية مختص بشؤون الإنتربول السلطات التايلاندية بأن العريبي قد استقل طائرة إلى بانكوك، وأنه مُدرج على «النشرة الحمراء» للمنظمة بطلب من البحرين.

وقال البيان: «استغرق الأمر عدة أيام بعد وصول السيد حكيم قبل أن تبلغنا السلطات الأسترالية بأن النشرة الحمراء أُلغيت»، مضيفاً: «في ذلك الوقت كانت الإجراءات القانونية في تايلاند قد بدأت فيما يتعلق بالسيد حكيم، ولم يكن ممكناً التراجع عنها».

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام في تايلاند إن العريبي قد يبقى في السجن حتى أغسطس، إذ إن المحكمة التي تنظر القضية ستحتاج ما بين شهرين وثلاثة أشهر لإصدار حكمها بعد الجلسة المقبلة التي تعقد أواخر أبريل.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.