الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
06:46 ص بتوقيت الدوحة

نائب وزير خارجية قرغيزستان يؤكد اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع قطر في كل المجالات

الدوحة - قنا

الأربعاء، 30 يناير 2019
نائب وزير خارجية قرغيزستان يؤكد اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع قطر في كل المجالات
نائب وزير خارجية قرغيزستان يؤكد اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع قطر في كل المجالات
أكد سعادة السيد نورلان عبدالرحمانوف نائب وزير الخارجية بجمهورية قرغيزستان، أن بلاده مهتمة بتعزيز وتطوير علاقات التعاون مع دولة قطر في كافة المجالات.. منوها بأن الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين من شأنها أن ترتقي بالعلاقات الثنائية بين الدولتين الى مستويات أعلى.
جاء ذلك خلال اجتماع استضافته غرقة قطر اليوم وبحثت من خلاله سبل التعاون التجاري مع الجانب القرغيزي.
تناول الاجتماع الذي حضره سعادة السيد نوران نيازاليف سفير قيرغيزستان لدى دولة قطر وعدد من رجال الأعمال القطريين، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، واستعراض مجالات التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم القرغيزيين، والقطاعات التي يمكن للجانبين إقامة استثمارات مشتركة فيها.
ووجه نائب وزير الخارجية بجمهورية قرغيزيستان دعوة لأصحاب الأعمال القطريين لزيارة بلاده خلال شهر إبريل المقبل للاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة ولقاء نظرائهم القرغيزيين لبحث فرص التعاون وإنشاء شراكات ومشاريع تعود بالنفع على كلا الجانبين، بالإضافة إلى المشاركة في المعرض الدولي الثالث للأغذية الذي سيعقد خلال الفترة من 16 - 18 إبريل في العاصمة بيشكيك.
ولفت سعادته إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا ينسجم مع حجم التقارب والامكانات المتاحة فيهما.. مشيراً الى أن بلاده تتمتع بإنتاج كبير من المواد الغذائية والخضراوات والفاكهة وغيرها من المجالات التي من الممكن أن تمثل مجالا رحبا للتعاون بين الشركات القطرية والقرغيزية، خاصة وأن كلا البلدين وقعا على تدشين خط مباشر بينهما سيدخل حيز التنفيذ قريباً.
وعن المجالات التي يمكن التعاون فيها، قال عبدالرحمانوف إن بلاده متهمة ببناء مراكز لوجستية وتجارية رائدة، داعياً أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار والمشاركة في تلك المشاريع.
بدوره، قال السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر، إن الزيارات المتبادلة بين البلدين تسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين القطاع الخاص.. معرباً عن أمله في أن يتم حل كافة المعوقات التي تواجه الشحن بين البلدين مما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بينهما.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.