الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
04:07 م بتوقيت الدوحة

واحدة من بين أفضل مركبات الدفع الرباعي

«ميتسوبيشي مونتيرو سبورت».. عنوان القوة والأناقة والراحة المثالية

الدوحة - العرب

الإثنين، 28 يناير 2019
«ميتسوبيشي مونتيرو سبورت».. عنوان القوة والأناقة والراحة المثالية
«ميتسوبيشي مونتيرو سبورت».. عنوان القوة والأناقة والراحة المثالية
ضربت «?» موعداً لتجربة قيادة «ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الرياضية» التي تعدّ واحدة من بين أفضل مركبات الدفع الرباعي التي حجزت لنفسها مكانة خاصة بين عشاق هذا النوع من السيارات، وتتميز هذه السيارة بتصميم خارجي متطور وعصري وتتمتع بروح رياضية معززة بفضل انسيابيتها، ولمسنا خلال تجربة قيادة هذه السيارة الرائعة مستويات جديدة من قوة الأداء وجمال التصميم وأناقته.

تتمتع «ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الرياضية» -على مستوى المقدمة- بشبكة تهوية تتداخل مع فتحة سفلية ضخمة الحجم ومصابيح إنارة أمامية دقيقة، فيما تبرز في المؤخرة مصابيح توقّف خلفية تنطلق من فوق الصادم الخلفي ضمن خط رفيع يتحوّل إلى مثلث جانبي مع الاقتراب من الزجاج الخلفي. ومن جهة أخرى، يلعب غياب الصادم الخلفي النافر دوراً بارزاً في استغلال المساحة بشكلٍ كامل لمصلحة رحابة الصندوق الخلفي وتعزيز القدرة على تسلّق المرتفعات.

المقصورة الداخلية
من الداخل، تضم مونتيرو سبورت لوحة قيادة معززة تبدو أكثر تناسباً مع الشخصية المدنية للسيارة. فبالإضافة إلى مقبض علبة التروس الذي يتخذ شكل ثعبان الكوبرا، تتمتع المقصورة بمقود ذي إطار سميك ولوحة قيادة مع مؤشرات واضحة، كما تبرز عتلات التحكم بنسب علبة التروس المصنوعة من الألومنيوم والمثبّتة على عمود المقود بشكل بارز، وضمن تصميم شبيه بما يتوافر للسيارات الرياضية عالية الأداء.

كما تتميز مقصورة القيادة بنظام البلوتوث المتطور الذي تمكّنت معه «ميتسوبيشي» من حلّ مشكلة تواجه الجميع، فعند وصول السائق إلى وجهته وبمجرد توقف المحرك، تتحول المكالمة إلى الهاتف النقال بشكل مباشر دون الحاجة إلى انتظار إنهاء المكالمة.

وفي القسم الخلفي من المقصورة، تأتي «ميتسوبيشي مونتيرو سبورت» مجّهزة بثلاثة صفوف مقاعد، فيوفر الصف الثاني لركابه الأساسيين مساحة رحبة للأرجل والرؤوس والأكتاف، كما يمنح صف المقاعد الثالث، مستويات راحة مقبولة للركاب.

وتقوم «مونتيرو سبورت» على قاعدة عجلات يبلغ حجمها 2,800 ملم، وطول إجمالي 4,785 ملم، فيما بات ارتفاعها 1,805 ملم. ويتمتع الهيكل بقدرة عالية على امتصاص ارتجاجات الطريق بشكل فعّال، مانعاً وصولها بشكل عنيف إلى مقصورة القيادة.

قوة الأداء
تعمل «مونتيرو سبورت» بمحرك يتألف من 6 أسطوانات سعة 3.0 ليتر يولّد قوة 219 حصاناً مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 285 نيوتن متر.

ومن خلال مفتاح مثبّت في لوحة القيادة، يمكن للسائق أن يتحكم بوضعية دفع السيارة، سواء عبر ضبطها على وضعية الدفع بعجلتين أو بأربع عجلات، علماً أن هذا الأمر يمكن أن يحصل حتى خلال القيادة على سرعة تصل إلى 100 كلم/س.

كما توفّر مركبة مونتيرو سبورت شعوراً عالياً بالثقة الممزوجة مع الراحة المثالية التي يوفرها نظام التعليق المتطوّر والمقود القادر على توجيه العجلات الأمامية بالشكل المطلوب.

تجدر الإشارة إلى أن «مونتيرو سبورت» تتوافر في صالة عرض شركة قطر للسيارات الموزع المعتمد لـ «ميتسوبيشي موتورز» في قطر وإحدى شركات ناصر بن خالد القابضة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.