الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:35 ص بتوقيت الدوحة

«الدراسات الاستراتيجية» يشارك في مؤتمر اسطنبول الأمني

111

اسطنبول - العرب

الأحد، 11 نوفمبر 2018
«الدراسات الاستراتيجية» يشارك في مؤتمر اسطنبول الأمني
«الدراسات الاستراتيجية» يشارك في مؤتمر اسطنبول الأمني
شارك مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة القطرية في مؤتمر اسطنبول الأمني ٢٠١٨، والمنتدى الثاني التركي الخليجي للدفاع والأمن للعام الثاني على التوالي في مدينة اسطنبول، بالشراكة مع المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية (تاسام).
وأقيم المنتدى تحت شعار «مستقبل الأمن في منطقة الخليج»، جاء تركيز المؤتمر لهذا العام على القضايا الأمنية التي تعيشها المنطقة وتحديد مسارات المستقبل.
تهدف مشاركة المركز إلى استثمار النجاح الذي حققه خلال مشاركته السابقة، والبناء عليه من أجل تطوير المؤتمر ليكون منصة حاضنة للمفكرين والمختصين بشؤون الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، خصوصاً بعد الأزمة الخليجية.
حول أهمية هذا المنتدى، أكد سعادة اللواء الركن (دكتور) حمد بن محمد المري قائد مركز الدراسات الاستراتيجية على أهمية هذا المنتدى التخصصي، كثمرة من ثمرات التعاون في المجال البحثي بين مراكز الدراسات الاستراتيجية في البلدين.
وشهد المنتدى مشاركة متميزة من سعادة السيدة لولوة الخاطر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، والتي ألقت كلمة أساسية بالمنتدى، تحدثت خلالها عن أطر الشراكة بين دولة قطر وجمهورية تركيا الشقيقة.
وضمن هذا الإطار تم منح سعادة الفريق الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، جائزة الرؤية الاستراتيجية لعام ٢٠١٨، التي تمنح سنوياً من جانب مركز (تاسام) التركي، للقادة المتميزين في المجالات الاستراتيجية، واستلم الجائزة نيابة عن سعادته قائد مركز الدراسات الاستراتيجية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.