الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:37 ص بتوقيت الدوحة

بحث كيفية استدامة وكفاية برامج الضمان الاجتماعي

الهيئة العامة للتقاعد تشارك في مؤتمر «الإيسا» بالكويت

206

قنا

الأحد، 11 نوفمبر 2018
الهيئة العامة للتقاعد تشارك في مؤتمر «الإيسا» بالكويت
الهيئة العامة للتقاعد تشارك في مؤتمر «الإيسا» بالكويت
شاركت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في المؤتمر التاسع عشر للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي «الإيسا»، الذي اختتم أعماله في دولة الكويت الشقيقة مؤخراً.
وعقد المؤتمر، الذي استضافته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية على مدى ثلاثة أيام، للخبراء الاكتواريين والإحصائيين، وخبراء الاستثمار المختصين بمجالات الضمان الاجتماعي.
وبحث المشاركون في المؤتمر كيفية استدامة وكفاية المعاشات التقاعدية، التي تعتبر من أكثر أشكال الضمان شيوعاً على المستوى العالمي، حيث ساهمت توسعتها خلال العقود الأخيرة في زيادة التركيز على أهداف التنمية المستدامة، كما استعرضوا الجهود المبذولة لتطوير المعاشات التساهمية، ودورها في الحد من الفقر، كونها تسمح بتحسين مستويات الدخل، وتمنح تأميناً مناسباً ضد الشيخوخة والعجز والوفاة المبكرة، وتحفز النمو الاقتصادي الوطني.
كما تناول المؤتمر أهمية الدراسات الاكتوارية في تحديد اتجاهات سوق العمل، وتأثيرات الوفاة والشيخوخة والعجز على مؤسسات الضمان، وانعكاساتها على الحماية الاجتماعية المنشودة.
وناقش المشاركون في المؤتمر دور الاستثمارات في تأمين ضمان مستدام، والاتجاهات المستقبلية المحتملة لعمليات التوظيف، وكيفية تصميم البرامج التقاعدية، ودور الاكتواريين في تذليل تحديات استدامتها، حسب قدرات البلدان على التمويل الكافي للبرامج التساهمية، مع الأخذ بعين الاعتبار تغيراتها الديمغرافية والاقتصادية والاجتماعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.