الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:36 ص بتوقيت الدوحة

«قطر الخيرية» تطلق مبادرة «خيرنا لأهلنا» لدعم مشاريعها في قطر

154

الدوحة - العرب

الأحد، 11 نوفمبر 2018
«قطر الخيرية» تطلق مبادرة «خيرنا لأهلنا» لدعم مشاريعها في قطر
«قطر الخيرية» تطلق مبادرة «خيرنا لأهلنا» لدعم مشاريعها في قطر
تواصلاً لجهودها السابقة في هذا المجال، وتحت شعار «عطاء بلا حدود» أطلقت «قطر الخيرية» مبادرة «خيرنا لأهلنا»، وهي مخصصة لحشد الدعم للمشاريع التي تنفذها الجمعية في مجالات الرعاية الاجتماعية والصحية، إضافة للتعليم والتمكين الاقتصادي والمياه، وتستهدف المبادرة في مرحلتها الأولى الوصول إلى تبرعات واستقطاعات شهرية بقيمة نصف مليون ريال (6 ملايين ريال سنوياً) لتقديم المساعدات لأكثر من 2000 شخص سنوياً.
وتبرز المبادرة أن خير أهل قطر يصل إلى كل من يسكن على هذه الأرض الطيبة، كما يصل في الوقت ذاته إلى عشرات الدول حول العالم، وتضم 8 مشاريع رئيسة تتضمن: علاج المرضى، ومساعدة الأسر ذات الدخل المحدود، وتقديم الدعم لتعليم أبنائهم، ومشاريع سقيا الماء، وتفريج كربة الغارمين، ومواساة أهل البلاء، والصدقة الجارية (عبر 7 أبواب للخير).
طرق ووسائل التبرع
وتتيح المبادرة الفرصة لأهل العطاء وكل محبي الخير للتبرع والمساهمة في دعم مشاريع المبادرة الخيرية، وذلك عبر التبرع المباشر أو الاستقطاع الشهري، وبحيث يمكنهم الاشتراك في خدمة الاستقطاع الشهري عبر المقر الرئيس لـ «قطر الخيرية» أو فروعها داخل الدولة، أو من خلال نقاط التحصيل في المجمعات التجارية والأسواق، أو عبر موقع «قطر الخيرية «: www.qcharity.org/qatar، أو تطبيقها الإلكتروني علىApple أو Android من خلال الرابط qch.qa/app ، كما يمكنهم التبرع لها عبر صناديق التبرعات في المجمعات وأماكن التحصيل، أو الاشتراك عبر تحويل مالي أو استقطاع شهري من حساب المتبرع لصالح حساب «قطر الخيرية» في البنك الإسلامي الدولي QIIB عبر الرابط QCH.QA/QC ، وبالإمكان تقديم تبرع عيني لصالح المبادرة، كما يتاح خدمة الاستقطاع الشهري لمشاريعها بالرسائل نصية SMS، وذلك بإرسال رسالة نصية بالرمز المختار Q100 لاستقطاع 100 ريال شهرياً، أوQ200 لاستقطاع 200 ريال شهرياً، أو Q500 لاستقطاع 500 ريال شهرياً إلى الرقم 92060.
وقد وجهت «قطر الخيرية» الدعوة لأهل قطر والمقيمين فيها لدعم مشاريع المبادرة، للوصول إلى أكبر كم من المستهدفين منها، داعية المولى أن يتقبل عطاءهم ويخلف عليهم بالخير في الدنيا والآخرة.
مشاريع المبادرة
ويقوم مشروع علاج المرضى على توفير تكاليف العلاج اللازم للفئات غير القادرة على ذلك، حيث يعاني بعضهم من أمراض ذات تكاليف علاجية باهظة، ويتضمن مشروع مساعدة الأسر ذوي الدخل المحدود، خاصة منهم أسر الأرامل والمطلقات، لتوفير مصروف شهري لهم وتحسين ظروفهم المعيشية، فيما يساهم مشروع «تعليم الطلاب» في سداد الرسوم الدراسية لطلبة المدارس من جميع المراحل وطلبة الجامعة، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الدراسية لهم. ويساهم مشروع «تفريج الكربة» في مساعدة الغارمين على سد الديون المترتبة عليهم، كما يساهم مشروع «دفع البلاء» بدفع مبالغ مالية للفئات المحتاجة التي تعاني من عدم قدرتها على توفير وتلبية أهم احتياجات سبل المعيشة الأساسية، حيث يواجه بعض الأفراد ظروفاً صحية ومالية تحد عن ممارسة حياتهم الطبيعية. ويوفر مشروع «سقيا الماء» برادات المياه ويوزع عبوات المياه للشرائح التي تحتاج ذلك في مختلف مناطق الدولة. ويهتم مشروع مساعدة العمال بتوفير المستلزمات الأساسية للعمال من غذاء وكساء، وتأهيلهم وتوعيتهم من خلال حملات وأنشطة متنوعة. وخصص المشروع الأخير للصدقة الجارية التي يعود نفعها لمشاريع متنوعة، من خلال سبعة مجالات للخير.
موعد الحصاد
وقد حددت مبادرة «خيرنا لأهلنا» 18 ديسمبر من كل عام -اليوم الوطني لدولة قطر- موعداً للإعلان عن حصاد أعمال المبادرة، من خلال تقارير مفصلة ترسل لجميع المتبرعين لها، وتتضمن تحديد عدد المستفيدين والمشاريع والبرامج التي تم تنفيذها خلال هذه المدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.