الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:35 ص بتوقيت الدوحة

عبر تخصيص طرق بديلة.. بدر درويش:

«أشغال» تحمي العاصمة من مخاطر الشاحنات

116

الدوحة - العرب

الأحد، 11 نوفمبر 2018
«أشغال» تحمي العاصمة من مخاطر الشاحنات
«أشغال» تحمي العاصمة من مخاطر الشاحنات
أكد المهندس بدر درويش -مساعد مدير الطرق السريعة بهيئة الأشغال العامة (أشغال)- أن الفترة الماضية شهدت نجاح الهيئة في فصل الشاحنات عن مدينة الدوحة؛ لحماية قائدي المركبات الخفيفة من مخاطرها، إضافة إلى تقليص حدة الزحام الناتجة عنها.
وقال درويش في رده على أعضاء المجلس البلدي المركزي خلال الجلسة الأخيرة، إن «أشغال» نجحت كذلك في تسهيل حركة المرور بالدولة، عبر تشييد العديد من الطرق الحيوية والتقاطعات التي تربط مناطق الدولة كافة بعضها ببعض؛ مما ساهم في تقليص المدة الزمنية بين مناطق الدولة كافة، والتي كان آخرها طريق الخور السريع الذي قلل مدة الوصول إلى الدوحة إلى 18 دقيقة فقط.
واستكمل: «نجحت هيئة الأشغال العامة خلال عام 2018 في تنفيذ وافتتاح 113 كيلومتراً من الطرق داخل الدوحة وخارجها، و20 تقاطعاً رئيسياً، و30 جسراً ونفقاً، و110 كيلومترات مسارات للدراجات الهوائية، بالإضافة إلى 15 مشروعاً قيد الإنشاء، و77 جسراً ونفقاً تحت الإنشاء». لافتاً إلى أن هذه الأرقام تعكس جزءاً من الإنجازات واكتمال البنية التحتية التي تواكب خطة الدولة في التوسع والنهضة العمرانية الشاملة.
جدير بالذكر أن عام 2018 شهد إنفاق 11 مليار ريال لإنشاء شبكة البنية التحتية الخاصة بالطرق داخل الدوحة وخارجها، كما يستمر العمل على تطوير البنية التحتية بأنحاء الدولة كافة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.