الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:48 ص بتوقيت الدوحة

النعيمي يجتمع مع قيادات الوزارة

مصادر بـ «العدل»: خطط استراتيجية جديدة للارتقاء بالخدمات

123

محمود مختار

الأحد، 11 نوفمبر 2018
مصادر بـ «العدل»: خطط استراتيجية جديدة للارتقاء بالخدمات
مصادر بـ «العدل»: خطط استراتيجية جديدة للارتقاء بالخدمات
أكدت مصادر بوزارة العدل، أن سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، اجتمع مع الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات، لمتابعة سير العمل بالوزارة ومعرفة أماكن القصور سواء في المراكز الخدمية الخارجية أو غير ذلك.
وأضاف المصادر في تصريح خاص لـ «العرب»، أن كل مسؤول بالوزارة قدّم لسعادة الوزير تقريراً يتضمن الخطط الحالية والرؤى المستقبلية الرامية إلى تطوير العمل في مختلف قطاعات الوزارة، وإنجازها في وقت قياسي من أجل النهوض بالوزارة وتلبية خدمات المتعاملين.
وأشارت المصادر إلى أن النعيمي اجتمع خلال الأسبوع الماضي مع قيادات الوزارة عدة مرات.
لافتة إلى أن سعادته وجّه بالارتقاء بالخدمات الإلكترونية أكثر مما هي عليه حتى تنال رضا الجمهور.
وألمحت المصادر إلى أن الوزارة تركز في الوقت الراهن على عدة ملفات، من بينها مشروع تطوير قضايا الدولة الذي يقوم على ركيزتين، تطوير بيئة العمل اللوجيستية وإعادة تنظيم الهيكل التنظيمي والوظيفي لإدارة قضايا الدولة، وتحديث النظام الإلكتروني لقضايا الدولة وتدريب الكادر البشري وإكمال الأرشفة الإلكترونية للقضايا.
ولفتت إلى أنه سيجري العمل على تطوير نظام إلكتروني لإدارة قضايا الدولة، بغرض تمكين الإدارة وموظفيها من متابعة سير الدعاوى في جميع مراحلها، وتوفير آلية سهلة للوصول إلى المعلومات المطلوبة، وتنبيه المستخدمين وتذكيرهم بالمهام المطلوب تنفيذها.
مشيرة إلى أنه يجرى العمال حالياً على إعداد تحديث قاعدة بيانات خاصة بالاتفاقيات التي أبرمتها الدولة، ومن المتوقع إكمالها في 2019.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.