الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:36 ص بتوقيت الدوحة

في النسخة الثالثة لـ «الكتّاب الشباب»

السفارة الأميركية تحتفل بالموهبة المحلية للإلقاء الحر

105

الدوحة - العرب

الأحد، 11 نوفمبر 2018
السفارة الأميركية تحتفل بالموهبة المحلية للإلقاء الحر
السفارة الأميركية تحتفل بالموهبة المحلية للإلقاء الحر
احتفلت السفارة الأميركية مؤخراً بالشراكة مع جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالمواهب المحلية في ليلة الإلقاء الحر، ضمن النسخة الثالثة للكتّاب الشباب، والتي أقيمت في مركز طلاب المدينة التعليمية.
واستمتع المشاركون بالأمسية التي تخللها أداء كوميدي وإلقاء الشعر والموسيقى والكلمات من قبل الطلاب وبعض أفراد المجتمع، حصل خمسة من المشاركين على جوائز كبرى لأدائهم المتميز. توج الحدث حضور وأداء الممثل الكوميدي القطري الشهير والمؤثر حمد العماري، حيث أضفى أداء السيد العماري المفعم بالحيوية إلى تحفيز الحاضرين وتهيئة المسرح للأدوار الرائعة الأخرى التي أعقبت ذلك، بما في ذلك خريجو جامعة كارنيجي ميلون، مؤسس موقع «ميدي.كوم» عبدالله الخنجي لأدائه الرائع على العود، وإلقاء الشعر الجميل من قبل الطالب رغد بساط.
الجدير ذكره، أن ليلة الإلقاء الحر تعتبر واحدة من أشهر الفعاليات العامة للسفارة الأميركية في قطر ضمن برنامج الكتّاب الشباب، يهدف هذا البرنامج -وهو شراكة بين السفارة الأميركية ووزارة التعليم والتعليم العالي- إلى تشجيع الطلاب على القراءة والكتابة والتفكير النقدي حول مواضيع مهمة في مجالات التعليم والثقافة والمجتمع أثناء ممارسة مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ومهارات التفكير الناقد البناء.
على مدى السنوات الخمس الماضية، شارك طلاب من 135 مدرسة تابعة للوزارة في برنامج الكتّاب الشباب ومسابقة الكتابة السنوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.