الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:54 ص بتوقيت الدوحة

«الصحة» تحتفل بالأسبوع العالمي للتوعية حول المضادات الحيوية

74

الدوحة - العرب

الأحد، 11 نوفمبر 2018
وزارة الصحة
وزارة الصحة
تشارك وزارة الصحة العامة -بالتعاون مع مؤسسات القطاع الصحي- في الاحتفال بالأسبوع العالمي للتوعية حول المضادات الحيوية، وتم اختيار «انتهاء عصر المضادات الحيوية بات وشيكاً.. التغيير لم يعد يحتمل التأجيل» كموضوع للاحتفال هذا العام، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر الحالي.
وفي إطار الاحتفال، تنظم وزارة الصحة العامة العديد من الأنشطة التوعوية لتسليط الضوء على زيادة الوعي بمقاومة المضادات الحيوية، والاستخدام الأمثل لها بجميع المنشآت الصحية بالدولة، وحث جميع الجهات ذات الصلة على ضرورة الاحتفال الفعال بهذا الحدث.
وتنظم وزارة الصحة ورشة عمل يوم 20 نوفمبر الحالي تحت عنوان « تنفيذ نظام مراقبة وطني لرصد مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية في دولة قطر» لكل القطاعات المتخصصة وأصحاب المصلحة بالدولة، ويقدم الورشة فريق عمل من إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بوزارة الصحة العامة، بالتعاون مع خبراء من منظمة الصحة العالمية.
وقالت السيدة هدى عامر الكثيري -مدير إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بالوكالة- بوزارة الصحة العامة: إن المضادات الحيوية تُعد مورداً ثميناً، لذا يلزم الحصول على المشورة الصحيحة من أحد مهنيي الرعاية الصحية المؤهلين قبل أخذها، كما أن استعمالها على نحو مسؤول يساعد على تقليل خطر مقاومتها أيضاً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.