الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:53 ص بتوقيت الدوحة

حملة «التمريض الآن» تسلّط الضوء على الكوادر القطرية

69

الدوحة - العرب

الأحد، 11 نوفمبر 2018
حملة «التمريض الآن» تسلّط الضوء على الكوادر القطرية
حملة «التمريض الآن» تسلّط الضوء على الكوادر القطرية
في إطار حملة «التمريض الآن» التي أُطلقت النسخة القطرية منها مطلع العام الحالي، نُظّمت عدد من الفعاليات خلال أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، والهادف إلى تسليط الضوء على كوادر التمريض والقبالة القطرية العاملة في القطاع الصحي في دولة قطر.
وتهدف حملة «التمريض الآن» إلى تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية على الصعيد العالمي، وذلك من خلال دعم الكوادر التمريضية، وتعزيز فعاليتها، والتأثير في صنّاع القرار، ودعم الكوادر التمريضية وتمكينها من القيادة والتعلّم وتأسيس منظمة دولية تُعنى بشؤونها.
وصرّحت كلّ من الدكتورة نيكولا رايلي الرئيس التنفيذي للتمريض في مؤسسة حمد الطبية، والسيدة سلطانة أفضل الرئيس التنفيذي لمبادرة مؤتمر القمة للابتكار في الرعاية الصحية «ويش- قطر»، بأن من بين الأهداف العديدة لحملة «التمريض الآن- قطر» وضع وتطبيق المبادرات التي من شأنها أن تعزز القيم التمريضية وتطبيق البرامج التدريبية للكوادر التمريضية القطرية.
من جانبها، عبّرت السيدة مريم المطوع -المدير التنفيذي للتمريض في مستشفى الرميلة- عن دعمها اللامحدود لتطوير الكوادر التمريضية، خاصة المبتدئات من الممرضات القطريات. مشيرة إلى أهمية تقديم الدعم للكوادر التمريضية القطرية الفتية. وقالت: «تُعدّ الكوادر التمريضية التي يتألف عديدها من القطريات والمقيمات لفترة طويلة في قطر، المحور الأساسي لمستقبل خدمات الرعاية الصحية في الدولة. ويتعين علينا أن نكون مصدر إلهام لهن؛ ليتمكنّ من بذل أقصى ما لديهن من طاقات مهنية ترقى بالرعاية الصحية الى المستوى الذي نطمح إلى تحقيقه. وإنه لمن دواعي سروري أن كان تركيز مبادرة (ويش) لهذا العام على التمريض واستقطاب خبراء في مجال التمريض إلى قطر للتشارك في الخبرات والمعارف خلال أسبوع الدوحة للرعاية الصحية».
وأضافت السيدة مريم المطوع: «إننا نعوّل كثيراً على الجهود المبذولة من أجل تطوير المهارات القيادية لدى الممرضات والقابلات من ذوات الخبرة والكفاءة، اللاتي يرغبن في وضع بصمة في مهنة التمريض والتغيير الإيجابي في مفاهيم هذه المهنة في نظامنا الصحي. وتُعدّ الورش التدريبية للقيادة الموجهة للممرضات القطريات فرصة ذهبية للإلمام بمبادئ العمل القيادي وتطبيق هذه المبادئ في مهام العمل اليومية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.