الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:35 ص بتوقيت الدوحة

18 طائرة للقوات الجوية في عروض مشتركة مع إيطاليا بالكورنيش

204

الدوحة - العرب

الأحد، 11 نوفمبر 2018
18 طائرة للقوات الجوية في عروض مشتركة مع إيطاليا بالكورنيش
18 طائرة للقوات الجوية في عروض مشتركة مع إيطاليا بالكورنيش
انطلقت بكورنيش الدوحة أمس، عروض جوية للقوات الجوية الايطالية وفريق من القوات المسلحة القطرية، نظمتها السفارة الايطالية في الدوحة وشركة ليوناردو الايطالية، على أن تستمر العروض الجوية، مساء اليوم بالكورنيش في الثانية ظهراً.
وقال باسكوالي سالزانو سفير جمهورية إيطاليا بالدوحة، في تصريح للصحافيين عقب انتهاء العرض، إن هذا الاستعراض الاستثنائي يُعدّ بمنزلة شكر وتقدير لقطر والعلاقات الممتازة التي تربط إيطاليا وقطر. مضيفاً أن الاستعراض الجوي يُعدّ أيضاً بمنزلة فرصة لإيطاليا لإظهار التكنولوجيا العالية في صناعة المقاتلات الجوية.
وشارك في الاستعراض نحو 6 طائرات من القوات الجوية القطرية، و12 طائرة من القوات الإيطالية، تشمل طائرة «T-346 A»، وطائرة «يوروفايتر تايفون»، وهي أحدث الطائرات المقاتلة متعدد الأدوار، وفريق الاستعراض الجوي «Frecce Tricolori» التابع للقوات الجوية الإيطالية، وهو من أشهر الفرق في العالم في مجال الاستعراضات «البهلوانية» الجوية، حيث تقوم الطائرات العشر بالتحليق معاً.
وبيّن السفير أن فريق الاستعراض الجوي التابع للقوات الجوية الإيطالية يُعدّ من أشهر الفرق في العالم في مجال الاستعراضات «البهلوانية» الجوية. وأضاف: «نحن سعداء جداً بأن العلاقات بين قطر وإيطاليا وصلت إلى هذا المستوى من القوة».
وأكد السفير: «نحن فخورون ومتحمسون جداً؛ كون القوات الجوية الإيطالية ستؤدي للمرة الأولى استعراضاً جوياً برفقة فريق من القوات المسلحة القطرية (كلية الزعيم الجوية) في سماء الدوحة».
وتابع قائلاً: «يؤكد هذا الحدث الرائع على مدى قوة أواصر الصداقة والتواصل التي تربط بين الجمهورية الإيطالية ودولة قطر، ويبيّن مدى الترحيب الحار للشعب القطري بالجالية الإيطالية».
بدوره، قال فاليريو ستيلا، المدير العام لشركة «ليوناردو» في الدوحة: «أنا سعيد جداً لأنه ستُستعرض أحدث تقنيات الطيران لشركة (ليوناردو). والعرض فرصة للاستمتاع برؤية طائرة التدريب المتقدم (M-346) وطائرة (يوروفايتر تايفون) وفريق الاٍستعراض الجوي التابع للقوات الجوية الإيطالية أثناء تحليقهم فوق هذه المدينة الجميلة. هو أمر رائع وفريد من نوعه».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.