الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
06:35 ص بتوقيت الدوحة

مدير إدارة رابطة دوري المحترفين العُماني:

فخورون بنجاحات قطر الرياضية

71

معتصم عيدروس

الجمعة، 09 نوفمبر 2018
فخورون بنجاحات قطر الرياضية
فخورون بنجاحات قطر الرياضية
زار مقر مؤسسة دوري نجوم قطر، أمس، هشام بن سالم العدواني مدير إدارة رابطة دوري المحترفين العُماني، وكان في استقباله بمكتبه هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي. ورحّب الرئيس التنفيذي بتواجد هشام العدواني في المؤسسة؛ معرباً عن أمله في المزيد من التقدم لإدارة رابطة دوري المحترفين ولكرة القدم في سلطنة عُمان الشقيقة، متطلعاً إلى التنسيق والتعاون التام بين المؤسسة ورابطة دوري المحترفين العُماني بما يخدم المصلحة المشتركة ويعود بالنفع على دوري المحترفين بصفة خاصة وكرة القدم عامة في البلدين الشقيقين.
جرى خلال اللقاء بحث إمكانية تبادل الخبرات، ومناقشة الكثير من الموضوعات المهمة والمتعلقة بتطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين، ومناقشة أوجه التعاون بين مؤسسة دوري نجوم قطر ورابطة دوري المحترفين العُماني في المستقبل، كذلك مدى إمكانية الاستفادة من التجارب الناجحة لكرة القدم الاحترافية القطرية ودوري «نجوم QNB».
واطلع هشام بن سالم العدواني، خلال الاجتماع مع عدد من المسؤولين ومديري الإدارات بالمؤسسة، على آلية العمل خلال الموسم، وشهد عرضاً تم تقديمه عن طبيعة العمل الذي تقوم به مختلف الإدارات في المؤسسة.
وعقب الانتهاء من هذه الاجتماعات، عبّر هشام العدواني عن سعادته بزيارة قطر والالتقاء بالإخوة في مؤسسة دوري نجوم قطر، ومع هاني طالب بلان. وتقدّم لهم بالشكر على حفاوة الاستقبال والترحيب، مؤكداً أنه اطلع عن قرب على آلية العمل في المؤسسة، وأنهم في رابطة دوري المحترفين العُماني سيعملون على الاستفادة من تجارب مؤسسة دوري نجوم قطر ودوري المحترفين (دوري نجوم QNB) والذي يحتل مكانة بارزة ومرموقة على صعيد القارة الآسيوية». وأضاف: «نحن نشعر بالفخر لنجاحات دولة قطر على مختلف الأصعدة، ومنها الجانب الرياضي، وبنجاحات الاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر»، مشيراً إلى أن المؤسسة نموذج يُحتذى به في عملية تطبيق التجربة الاحترافية، متمنياً مزيداً من التعاون والتنسيق بين الطرفين في المرحلة المقبلة».
وأوضح أنه زار «أسباير» وشاهد عملاً رائعاً يتم القيام به سيساعد المنتخبات القطرية والأندية، والأمر نفسه بالنسبة لمستشفى الطب الرياضي «سبيتار» التي اعتبرها مفخرة وتقوم بعمل كبير، ولذلك أصبحت تشهد حضور رياضيين من مختلف دول العالم للاستفادة من الخدمات التي تقدمها.
وقال العدواني إنهم في عُمان قد بدأوا العمل بإنشاء رابطة المحترفين منذ 2012 بمشاركة 14 فريقاً، ويطلق الاتحاد في شهر ديسمبر المقبل كأس الاتحاد بهوية جديدة، وتشارك فيها أندية الدوري الـ 14، وتقام بنظام خروج المهزوم، وتُلعب مبارياتها خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين.
وعن استضافة قطر كأس العالم 2022، قال العدواني إن النجاحات ليست بغريبة على قطر التي ظلت على الدوام تستضيف البطولات الكبرى، معرباً عن ثقته في أن قطر ستنظم كأس العالم بنجاح كبير، وأن هذه البطولة ستضيف الكثير للمنطقة، وأنهم في عُمان يمتلكون جمهوراً عاشقاً لكرة القدم ويترقب هذه البطولة منذ الآن. كما أكد أن السلطنة جاهزة لدعم البطولة بكل ما يُطلب منها في المجالات اللوجستية وفي جانب المتطوعين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.