الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
05:42 ص بتوقيت الدوحة

«الدوحة لحرية الإعلام» يعزز مكتسبات الصحافة و«حقوق الإنسان»

قنا

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018
مركز الدوحة لحرية الإعلام
مركز الدوحة لحرية الإعلام
ينظم مركز الدوحة لحرية الإعلام، في الأول من نوفمبر المقبل، منتدى لتعزيز المكتسبات في مجال حرية الصحافة وحقوق الإنسان، بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين.
يشارك في المنتدى، المنعقد تحت عنوان «نحو تعزيز المكتسبات في مجال حرية الصحافة وحقوق الإنسان»، ممثلون عن جهات حكومية وغير حكومية في دولة قطر، وخبراء وممثلون عن منظمات حقوقية وإعلامية عربية ودولية، معنية بالدفاع عن حرية الصحافيين وتعزيز سلامتهم، إلى جانب مسؤولين في الصحافة ووسائل الإعلام المحلية.
وتركز أبرز محاور جلسات المنتدى على مناقشة واقع الصحافيين في العالم، والجهود التي تبذلها المنظمات الحقوقية والإعلامية والمدافعون عن سلامة الصحافيين، من أجل وضع حد للانتهاكات التي تستهدفهم، والتنسيق بشأن الخطط والتدابير التي تهدف إلى التصدي لإفلات الجناة من العقاب، وملاحقتهم وفق المواثيق والعهود والآليات الدولية لتحقيق العدالة، وأهمية تفعيل استراتيجيات دولية وخطط عمل وطنية في المدى المنظور، لترسيخ القيم المهنية لدى المؤسسات الإعلامية والصحافيين، من أجل حماية أمثل لهم خاصة في مناطق الصراعات.
ويستعرض المنتدى جهود دولة قطر في تعزيز منظومة حقوق الإنسان وتوسيع فضاء الحريات العامة، وذلك بعد إعلان انضمام دولة قطر للعهدين الدوليين المتعلقين بالحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأهمية تعزيز الأدوار المختلفة لضمان التفعيل الأمثل مستقبلاً.
وخلال المنتدى سيتم عرض شريط قصير يوثق الجهود التي يبذلها مركز الدوحة لحرية الإعلام إلى جانب باقي المنظمات، في سبيل دعم وتعزيز سلامة الصحافيين ووقف استهدافهم وتأمين بيئات عملهم.
وعلى هامش المنتدى، سوف يتم تنظيم معرض صور يوثق لصحافيين حول العالم سقطوا ضحايا ثمناً لحرية التعبير ونقل الحقيقة، خاصة في مناطق النزاعات والحروب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.