الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
04:57 ص بتوقيت الدوحة

هيئة السياحة لـ «البلدي»:

اكتمال أعمال «العنة» خلال 5 سنوات

الدوحة - العرب

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018
اكتمال أعمال «العنة» خلال 5 سنوات
اكتمال أعمال «العنة» خلال 5 سنوات
كشف سعادة السيد حسن عبدالرحمن الإبراهيم، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة، عن الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال مشروع «العنة» بمنطقة سيلين خلال خمس سنوات.
وقدم الإبراهيم عرضاً موجزاً عن المشروع، خلال استضافته بالمجلس البلدي المركزي، أمس الثلاثاء، حيث تحدث عن عدة محاور رئيسية، منها أهمية المشروع ومزاياه، وكذلك تناول التقدم في المشروع ومراحل الإنجاز، وحتى الانتهاء من تنفيذه بالكامل خلال 5 سنوات. من ناحية أخرى، ناقش المجلس البلدي المركزي، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن تنظيم الحركة المرورية أمام محلات المطاعم والمقاهي، بناء على المقترح المقدم من سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس.
كما ناقش «البلدي» تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن التخييم على الشواطئ، بناء على المقترح المقدم من المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس.

رئيس المجلس:
نثمن جهود الهيئة في إنجاز المشروع

رحّب سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، والمهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي، والسادة الأعضاء، والسيد جابر حمد اللخن الأمين العام للمجلس، بزيارة سعادة السيد حسن عبدالرحمن الإبراهيم، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة، وعدد من السادة المديرين بالهيئة، وإطلاع الأعضاء على مشروع الأمن والسلامة في منطقة سيلين مشروع «العنة»، وآخر المستجدات بشأنه.
وقال آل شافي: نثمن جهود هيئة السياحة في إنجاز مشروع «العنة»، ونتمنى لهم مزيداً من التوفيق والسداد والنجاح، لخدمة بلادنا الغالية قطر، واستمرار مسيرة النهضة المباركة للوطن، بقيادة سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. وأشاد المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، بالتعاون بين المجلس البلدي والهيئة العامة للسياحة، الذي يصب في تطوير الخدمات البلدية، ومستوى الجودة العالمية في إنجاز المشروع، مؤكداً أن هدفناً جميعاً الصالح العام للوطن والمواطنين. بينما أعرب أعضاء المجلس البلدي عن بالغ تقديرهم للزيارة التي قام بها مسؤولو الهيئة العامة للسياحة، والإشادة والتقدير لمشروع الأمن والسلامة في منطقة سيلين مشروع «العنة»، الذي يسعد كل مرتادي المنطقة.
وشهدت نهاية الجلسة، تكريم سعادة السيد حسن عبدالرحمن الإبراهيم القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة.

تنظيم الحركة المرورية أمام محلات المطاعم والمقاهي

طالب أعضاء المجلس البلدي المركزي، بضرورة تشديد الرقابة على الشوارع والمواقف أمام المطاعم والمقاهي، ومخالفة المتسببين في إعاقة الحركة المرورية أمام تلك المحلات.
جاء ذلك بناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن تنظيم الحركة المرورية أمام محلات المطاعم والمقاهي، استجابة للمقترح المقدم من سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس.
من ناحية أخرى، طالب «البلدي» بدراسة إمكانية تخصيص جزء من الشواطئ بدون أي تخييم، ليكون مفتوحاً للعائلات، والقيام بحملات تفتيشية بصفة دورية في أماكن التخييم، للتأكد من عدم مخالفة القوانين والشروط، وإمكانية عمل بحوث ودراسات بيئية، لمعرفة مدى تأثير المخيمات على البيئة البحرية. وجاءت التوصية بناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن التخييم على الشواطىء، استجابة للمقترح المقدم من المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.