الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
04:53 ص بتوقيت الدوحة

خلال اللقاء التعريفي مع مسؤولي الإرشاد في 35 مدرسة

كلية المجتمع تعززّ الوعي الطلابي بالبرامج «عالية الجودة»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018
كلية المجتمع تعززّ الوعي الطلابي بالبرامج «عالية الجودة»
كلية المجتمع تعززّ الوعي الطلابي بالبرامج «عالية الجودة»
استضافت كلية المجتمع في قطر مسؤولي الإرشاد الأكاديمي في 35 مدرسة حكومية، وخاصة في اللقاء التعريفي للعام الأكاديمي الحالي، بالتعاون مع إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي. ويعزز اللقاء التعريفي جهود الكلية الدؤوبة نحو تحقيق رسالتها الرامية إلى تقديم تعليم ذي جودة محوره الطالب، والمساهمة في تمكين طلاب المرحلة الثانوية من استكشاف الفرص التعليمية المتاحة لهم بالكلية ومساعدتهم على التخطيط لمستقبلهم المهني.
وخلال اللقاء، ألقت الدكتورة شيريل ستيرلنج -العميد المشارك لشؤون الطلاب في كلية المجتمع- الضوء على ثقافة التعليم في الكلية، وكيف تؤهل الطلاب لقيادة المستقبل والمساهمة في بناء مجتمع متقدم ومتطور قائم على المعرفة. وقالت: «إن التواصل مع الشباب القطري والأجيال الناشئة في مرحلة متقدمة من رحلتهم التعليمية، أحد مهامنا الأساسية في الكلية؛ لأننا نهدف إلى تعزيز وعي الطلاب بالبرامج الأكاديمية عالية الجودة، والفرص الوظيفية التي سوف تُتاح لهم من خلال البرامج والتخصصات المتنوعة بالكلية». لافتة إلى أن هذا الهدف يعمل على تأهيل الطلاب للحياة الجامعية، ومنحهم الوقت الكافي لاتخاذ الخطوات اللازمة لتحويل أحلامهم وطموحاتهم إلى حقيقة.
وثمّنت ستيرلنج التعاون المثمر مع وزارة التعليم والتعليم العالي والمرشدين الأكاديميين في جميع المدارس. واستعرضت الأستاذة هيا النعيمي -رئيس قسم الإرشاد الأكاديمي بكلية المجتمع- المسارات التعليمية المتاحة بالكلية، والتي تضم مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية التي تغطي العديد من المجالات والتخصصات. وتطرّق كل من مريم الريامي رئيس قسم القبول، وإيهاب إسكندر مسؤول التسجيل بالكلية، إلى إجراءات التسجيل وسياسة القبول ومتطلبات وشروط الالتحاق بالبرامج الأكاديمية المطروحة بالكلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.