الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
01:51 م بتوقيت الدوحة

469 مليون ريال أرباح الخليجي للربع الثالث من العام الجاري

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018
469 مليون ريال أرباح الخليجي للربع الثالث من العام الجاري
469 مليون ريال أرباح الخليجي للربع الثالث من العام الجاري
أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن بياناته المالية لفترة الربع الثالث من العام الجاري، حيث حقق صافي ربح بلغ 469 مليون ريال مقابل 454 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي، مسجلا زيادة بنسبة 5ر3 بالمئة.

وبلغ العائد على السهم للربع الثالث من العام الجاري 30ر1 ريال، مقابل 26ر1 ريال للربع الثالث من 2017.

وأوضح سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الخليج التجاري، أن البنك حقق نموا ثابتا في الأرباح من خلال التركيز على تنفيذ استراتيجيته متوسطة المدى التي تتمحور بشكل أساسي حول السوق القطري.

ولفت سعادته إلى أن هذه النتائج تعكس التزام البنك التام بتنفيذ هذه الاستراتيجية مدعومة بقاعدة رأسمالية قوية وسيولة ممتازة.

من جانبه، أفاد السيد فهد آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليجي بأن البنك حقق نتائج إيجابية في الربع الثالث من العام 2018، حيث شهد زيادة في صافي الأرباح بنسبة 3.5 على أساس سنوي، كما تعكس هذه النتائج النهج المدروس والمتأني الذي يتبعه البنك في تحقيق النمو وتركيزه المستمر على السوق القطري وإدارته الفاعلة للمصاريف.

وأشار إلى أن الخليجي يواصل تركيزه على ضبط النفقات والمصاريف ورفع مستوى الكفاءة بشكل منسجم ومتناسق تماماً مع الفترات السابقة، وقد أتت التكاليف هذا العام أقل بنسبة 3.4 من العام الماضي، كما أن أعباء المخصصات بشكل عام انخفضت بنسبة 28% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتأسس بنك الخليج التجاري (الخليجي) في عام 2007 وانطلاقاً من مقره الرئيسي في الدوحة، يعد من البنوك الرائدة في قطر، وهو مدرج في بورصة قطر منذ سنة 2007، تبلغ قيمة الموجودات لدى البنك 58 مليار ريال وودائع العملاء تقدر ب 30 مليار ريال في نهاية الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

وحاز الخليجي على تصنيف ائتماني طويل الأجل كجهة إصدار من فئة "A" مع نظرة مستقبلية مستقرة وتصنيف ائتماني قصير الأجل من فئة F1 من وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني مما يعكس استقرار البنك ومتانة وضعه وقدرته على مواصلة أعماله وشراكاته على نطاق عالمي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.