الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
05:07 ص بتوقيت الدوحة

كلية المجتمع تعقد لقاء تعريفيا لمسؤولي الإرشاد الأكاديمي بالمدارس الحكومية والخاصة

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018
كلية المجتمع تعقد لقاء تعريفيا لمسؤولي الإرشاد الأكاديمي بالمدارس الحكومية والخاصة
كلية المجتمع تعقد لقاء تعريفيا لمسؤولي الإرشاد الأكاديمي بالمدارس الحكومية والخاصة
عقدت كلية المجتمع لقاء تعريفيا لعدد من مسؤولي الإرشاد الأكاديمي في أكثر من 35 مدرسة حكومية وخاصة بالتعاون مع إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي للإسهام في تمكين طلاب المرحلة الثانوية من استكشاف الفرص التعليمية المتاحة لهم بالكلية، ومساعدتهم على التخطيط لمستقبلهم المهني.

واستعرض اللقاء المسارات التعليمية المتاحة بكلية المجتمع والتي تضم مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية التي تغطي العديد من المجالات والتخصصات، وكذلك إجراءات التسجيل وسياسة القبول ومتطلبات وشروط الالتحاق بالبرامج الأكاديمية المطروحة بكلية المجتمع. كما تعرف المرشدون الأكاديميون على الخدمات الطلابية التي تعزز تجربة الطلاب في الكلية بداية من مرحلة القبول والتسجيل وحتى التخرج.

وخلال اللقاء، ألقت الدكتورة شيريل ستيرلنج، العميد المشارك لشؤون الطلاب، الضوء على ثقافة التعليم في الكلية، وكيف تؤهلهم لقيادة المستقبل والإسهام في بناء مجتمع متقدم ومتطور قائم على المعرفة.

وأوضحت أن التواصل مع الشباب القطري والأجيال الناشئة في مرحلة متقدمة من رحلتهم التعليمية، هو أحد المهام الأساسية لكلية المجتمع.. مشيرة إلى أن الكلية تهدف إلى حث الطلاب على البدء في التخطيط لمستقبلهم وتأهيلهم للحياة الجامعية ومنحهم الفرصة لتحويل أحلامهم وطموحاتهم إلى حقيقة، إضافة إلى تعزيز وعي الطلاب بالبرامج الأكاديمية عالية الجودة التي تقدمها والمسارات المختلفة التي يمكنهم الالتحاق بها والفرص الوظيفية التي ستتاح لهم من خلال البرامج والتخصصات المتنوعة بالكلية.

وأشادت العميد المشارك لشؤون الطلاب بالتعاون المتواصل والمثمر مع وزارة التعليم والتعليم العالي والمرشدين الأكاديميين في جميع المدارس.. مؤكدة حرص الكلية الدائم على الإسهام في أداء مهمتهم لإرشاد الطلاب والطالبات على أكمل وجه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.