الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
05:14 ص بتوقيت الدوحة

مبادرة مؤسسة قطر تبرز دور التعليم في تحقيق الازدهار والإدماج

"وايز" يشارك في فعاليات القمة الفرانكفونية السابعة عشر

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 21 أكتوبر 2018
مؤسسة قطر
مؤسسة قطر
شارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، في فعاليات القمة الفرانكفونية السابعة عشر المنعقدة في العاصمة الأرمينية "ييرفان" تحت شعار "العيش معًا والتضامن ومشاركة المبادئ الإنسانية واحترام التنوع بما يضمن تحقيق السلام والازدهار في دول العالم الناطقة باللغة الفرنسية".

وبهذه المناسبة صرح السيد إلياس فلفول، مدير إدارة تطوير السياسات والشراكات في وايز، الذي شارك في إحدى جلسات النقاش المنعقدة على هامش فعاليات القمة حول التحديات التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة، قائلًا: "للتعليم دور محوري ورئيسي في دفع عجلة التنمية وتحقيق الازدهار والإدماج، خاصةً في هذا العصر الذي يموج بالتغيرات والغموض، وبالتالي يتعذر التكهن بالعمل في المستقبل بدون التعليم". وأضاف: "نحن نعتقد أن التحديات التي يفرضها التعليم، والفرص التي يتيحها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاهها يمكن التعامل معها من خلال هذه المؤتمرات والفعاليات الدولية ذات المجالات المتعددة".

وقد سلطت هذه الجلسة الضوء على دور التعليم في إعداد الأفراد للعمل في المستقبل وتزويدهم بالمؤهلات والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة. كما دارت المناقشات أيضًا حول الجهود المنشودة لضمان تحقيق إدماج أفضل في ظل الظروف الاقتصادية الحديثة والمتغيرة وما تمثله من أهمية بالنسبة للتغيرات الأخيرة في أرمينيا، حيث وُضع التعليم على قائمة الأولويات لتحقيق الازدهار والتقدم في البلاد.

وجدير بالذكر، أن الهدف من القمة الفرانكفونية هو تعزيز اللغة الفرنسية، والتنوع الثقافي، والقيم العالمية للسلام، والديمقراطية وحقوق الإنسان. كما يهدف إلى إبراز هذه القيم من خلال توضيح أهمية التعليم والبحث والتطوير المستدام.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.