الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
05:00 ص بتوقيت الدوحة

" 8300" دارس ودارسة في نظام تعليم الكبار

الدوحة - قنا

السبت، 20 أكتوبر 2018
. - التعليم والتعليم العالي
. - التعليم والتعليم العالي
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي، أن إجمالي عدد الملتحقين بنظام تعليم الكبار للعام الدراسي الحالي 2018 / 2019 ، بلغ أكثر من 8300دارس ودارسة ، حيث خصصت الوزارة 9 مراكز للدراسة المسائية تقدم خدماتها للذكور والإناث .

وأكد السيد علي جاسم الكواري رئيس قسم تعليم الكبار، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للراغبين في الالتحاق ببرنامج تعليم الكبار ومواصلة تعليمهم المدرسي.. مشيرا إلى أن الوزارة تشجع الدارسين في هذه المراكز من خلال توفير كافة الوسائل التعليمية الحديثة التي تسهل لهم العملية التعليمية الفعالة.

وقال إن العلم أساس رقي المجتمعات، وعلى الجميع قهر الظروف ومواصلة تعليمهم متى ما أتيحت لهم هذه الفرصة..منوها بأن الوزارة بدورها ستساندهم لاستكمال المراحل المدرسية ومن ثم التعليم الجامعي.

ولفت إلى أنه تم لأول مرة مع العام الدراسي الحالي افتتاح مركز مسائي تقني لتعليم الكبار بجميع مراحله من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر، وبجميع التخصصات التقنية، مما يعد أحد أهداف استراتيجية التعليم والتدريب (2017- 2022) من حيث تنويع البرامج التعليمية بما يحقق التطلعات المستقبلية والخطط التعليمية التنموية لدولة قطر.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.