الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
02:50 م بتوقيت الدوحة

الدحيل في مواجهة مصيرية لتحديد هوية المتأهل لنصف نهائي "أبطال آسيا"

الدوحة - قنا

الأحد، 16 سبتمبر 2018
الدحيل في مواجهة مصيرية لتحديد هوية المتأهل لنصف نهائي "أبطال آسيا"
الدحيل في مواجهة مصيرية لتحديد هوية المتأهل لنصف نهائي "أبطال آسيا"
يحل الدحيل القطري غدا الاثنين ضيفا على نظيره برسيبوليس الإيراني ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال اسيا لكرة القدم في مواجهة مصيرية بين الفريقين من أجل تحديد هوية المتأهل لنصف نهائي البطولة القارية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الدحيل بنتيجة 1-0 على استاد خليفة الدولي في الدوحة.. ويطمح الدحيل في تسجيل الفوز العاشر على التوالي في البطولة هذا العام لينفرد بالرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية في نسخة واحدة.

وسيكون الدحيل الذي هيمن في الموسم الماضي محليا على الدوري وكأس قطر وكأس سمو الأمير المفدى، في مباراة يجد مدربه التونسي نبيل معلول أنها "مصيرية"، في ظل الأفضلية للفريق الذي استعاد مؤخرا جهود لاعب خط الوسط كريم بوضياف العائد من الإصابة.

ويبحث الدحيل عن تحقيق رقم قياسي آسيوي، وذلك بالفوز للمرة العاشرة تواليا في المسابقة القارية الأم.

وكان الدحيل تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من زوباهان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي و3 للوحدة الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على العين الإماراتي بواقع 8-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

من جهته تصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للسد القطري و10 لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين. 

ويدرك التونسي نبيل معلول مدرب نادي الدحيل أن الفوز أو التعادل سيعبر بأحدهما إلى بر الأمان ويصبح أول المتأهلين إلى نصف النهائي، ومواصلة المشوار بنجاح على أمل التتويج باللقب، لكن في الوقت ذاته يدرك المدرب أن المواجهة ستكون صعبة على الطرفين وخاصة أن منافسه سيلعب في ظل مساندة جماهيرية كبيرة.

كما بات الدحيل على بعد خطوة واحدة من كتابة التاريخ في البطولة القارية في مشاركة استثنائية، وهو قريب من تحقيقه كونه يملك مقومات النجاح، لاسيما أنه فريق متمرس ويملك القدرة على التعامل مع المنافس سواء خارج البلاد أو داخلها.. مع أن الفريق الإيراني بيرسبوليس من الفرق الإيرانية المعروفة ويضم عناصر جيدة من المنتخب الإيراني وبعض الأجانب.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.