الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
07:24 م بتوقيت الدوحة

سهيل سات تستعرض خدماتها وخططها المستقبلية في معرض متخصص بأمستردام

قنا

الأحد، 16 سبتمبر 2018
سهيل سات
سهيل سات
تستعرض الشركة القطرية للأقمار الصناعية سهيل سات الخدمات والمزايا التي يتيحها قمرها الصناعي سهيل 1 الذي أطلقته في عام 2013، إلى جانب القمر الصناعي سهيل 2 المقرر إطلاقه قريبا وخططها المستقبلية، وذلك من خلال مشاركتها الحالية في معرض اي بي سي المتخصص في مجال البث الفضائي وتكنولوجيا الأقمار الصناعية والبث الرقمي المقام في العاصمة الهولندية أمستردام.
وقال السيد علي بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لشركة سهيل سات "إن الشركة حققت نموا كبيرا منذ إطلاقها لقمر سهيل 1 في عام 2013 وإنه مع قرب انتهاء بناء المحطة الأرضية التي صممت عن طريق استخدام أحدث التقنيات الهندسية والإلكترونية وكذلك قرب إطلاق القمر الثاني سهيل 2 فإن معرض اي بي سي يعتبر المنصة المناسبة للتواصل مع عملاء سهيل سات وشركائها".
وشدد على أن المعرض يشكل فرصة لاستعراض أهم خدمات سهيل سات وخططها المستقبلية وهو المكان الأمثل لاستقطاب الشركاء الباحثين على أفضل خدمات البث المستقل مع التغطية واسعة النطاق.
وتقوم سهيل سات بالمضي قدما في مخططها لتوسيع أسطول أقمارها الصناعية مع قمرها الثاني سهيل 2 الذي صنع بأفضل التقنيات الحديثة للمنع من التشويش والذي سوف يبث من مداره على 26 درجة شرقا، مما سيعزز من قدرة الشركة لتقديم أفضل خدمات البث التلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن الشركة في طور النقاشات الأولية مع شركائها لتحديد متطلباتهم ومواصفاتهم لأقمارها المستقبلية.
ومن منطلق التزامها لتقديم أفضل الخدمات المستقلة لعملائها فإن سهيل سات في المراحل الأخيرة من طور بناء المحطة الأرضية الخاصة التي سوف تقدم خدمات التحكم بالأقمار الصناعية وخدمات دعم الاتصالات والتحكم في السعات القمرية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات البث والإرسال المتعدد والتشفير والمصممة خصيصا لشركائها وعملائها.
وذكرت شركة سهيل سات أن المحطة مصممة وفقا لأحدث التكنولوجيا والتي سوف تقوم على توفير استوديوهات احتياطية للقنوات التلفازية، بالإضافة لكونها مركزا للبث في حالات الطوارئ، حيث ستكون المحطة متصلة مع أهم وسائل الإعلام في دولة قطر وذلك عن طريق الألياف الضوئية المخصصة للمحطة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.