الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
06:50 م بتوقيت الدوحة

أدعم الطائرة بطل آسيا يبدأ مشواره غدا في أسياد جاكرتا بمواجهة المالديف

جاكارتا- قنا

الأحد، 19 أغسطس 2018
. - البطولة الآسيوية للشباب للكرة الطائرة
. - البطولة الآسيوية للشباب للكرة الطائرة
يبدأ المنتخب القطري للكرة الطائرة المتوج بلقب بطولة الأمم الآسيوية مشواره في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا والتي تستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل ، بمواجهة منتخب المالديف مساء غد، الإثنين.

وتوج المنتخب القطري بطلا للقارة الآسيوية الأسبوع الماضي بعد ما نجح في تحويل تأخره بشوطين إلى فوز على نظيره الإيراني بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة النهائية للبطولة والتي حسمها المنتخب القطري بواقع أشواط (23-25، 21-25، 25-22، 25-18، 15-10).

وقد هيمن لاعبو المنتخب القطري للكرة الطائرة على غالبية جوائز الأفضل في البطولة الآسيوية بعد أن حصد اللاعب رينان على جائزة أفضل لاعب في مركز 4، وإبراهيم محمد جائزتي أفضل لاعب حائط صد وأفضل لاعب في البطولة، وفاز مبارك ضاحي بجائزة أفضل ضارب مركز 2.

ويلعب المنتخب القطري في اسياد جاكرتا 2018 ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه منتخبات الهند والمالديف وهونج كونج.

ويسعى المنتخب إلى تحقيق أول فوز له غدا على منتخب المالديف وخاصة أن الفوز في اللقاء الأول سيكون مهما وحافزا لنجوم "الأدعم" على مواصلة سلسلة الانتصارات المتتالية والرائعة التي حققها في بطولة آسيا التي أقيمت في تايوان.

كما يستهل المنتخب القطري لكرة اليد مشواره بلقاء مع نظيره العراقي غدا في أولى مبارياته ضمن الدور الرئيسي للمسابقة.

وقد تم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور الرئيسي إلى مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى قطر والعراق واليابان والسعودية، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وهونج كونج والبحرين.

ويسعى المنتخب القطري إلى تحقيق الفوز على نظيره العراقي من أجل تعزيز حظوظه في الصعود إلى الدور قبل النهائي قبل الدخول في المواجهتين الأصعب أمام السعودية واليابان، وتبدو الفرصة مواتية له لعبور المنتخب العراقي رغم غياب عنصرين مهمين وهما يوسف بن علي الذي من المنتظر أن يلتحق بالمباراة المقبلة وفرانكيس كارول الذي سيشارك فقط في المباراة النهائية في حال تأهل المنتخب لها.

ولدى منافسات التجديف حققت لاعبة المنتخب القطري تالا أبو جبارة المركز الثالث في أول السباقات التي أقيمت ببحيرة القرية الرياضية بمدينة بالمبانج اليوم وسجلت زمنا قدره 9 دقائق و28 ثانية و28 جزءا بالمئة من الثانية، فيما كان المركز الأول من نصيب هانج يونج من الصين تايبيه بتوقيت 8 دقائق و56 ثانية و66 جزءا من الثانية تلتها الكازاخستانية الكساندرا في المركز الثاني بتوقيت 9 دقائق وثماني ثوان.

وأكدت تالا أبو جبارة أنها ستقدم أفضل ما لديها في سباق الغد من أجل التأهل للجولة النهائية وذلك بالحصول على أحد المركزين الأول والثاني.

وقد انطلقت منافسات السباحة ضمن دورة الألعاب الآسيوية "أسياد جاكرتا" وحقق السباحون القطريون نتائج جيدة رغم عدم التأهل إلى السباقات النهائية، حيث سجل عبدالعزيز العبيدلي رقما قطريا جديدا لفئة 15 17 سنة في سباق 100 متر ظهرا قدره 1.02.28 دقيقة بينما كان الرقم السابق 1.03.03 دقيقة.. وحقق فراس السعيدي رقما شخصيا جديدا له في سباق 200 متر حرة قدره 2.01.59 دقيقة في حين كان رقمه السابق 2.05.13 دقيقة.

كما سجل يوسف محمد رقما جديدا له أيضا في سباق 200 متر حرة ويبلغ 2.06.28 دقيقة بعد أن كان رقمه السابق 2.08.30 دقيقة.. كما شارك حسن العبيدان في تصفيات سباق 100 متر ظهر وأنهى السباق بزمن قدره 1.08.62 دقيقة.

وتتواصل غدا الاثنين منافسات السباحة حيث يشهد اليوم الثاني مشاركة نوح الخليفي وعبدالعزيز العبيدلي في سباق 50 مترا ظهرا وعبدالرحمن محمد في سباق 200 متر متنوع.

وفي منافسات المصارعة خسر المصارع القطري عبدالرحمن إبراهيم أمام منافسه الكازاخستاني دانيار في الدور ثمن النهائي لمنافسات المصارعة الحرة (وزن 74 كجم) وبذلك ينتظر عبدالرحمن إبراهيم نتائج المصارع الكازاخستاني الذي في حال صعوده للنهائي سيتأهل عبدالرحمن إبراهيم للمنافسة على الميدالية البرونزية.

من ناحية ثانية يصل إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا غدا وفد المنتخب القطري للملاكمة الذي يضم الملاكمين تيلاسي وهاكان استعدادا لانطلاق المنافسات يوم الجمعة المقبل.

وفي مسابقة الطائرة الشاطئية يلتقي المنتخب القطري الأول المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس نظيره الكازاخستاني غدا وذلك لحساب أولى مواجهات دور المجموعات. وقد خسر المنتخب القطري الثاني المكون من الثنائي مهدي بدر وثامر عبدالرسول صفر / 2 أمام نظيره التايلاندي في أول مواجهتهما بالدور الأول.

وفي منافسات التنس ودع لاعبا المنتخب مبارك شنان وجبر المطوع المنافسات بعد خسارتهما بمسابقة الفردي حيث خسر مبارك شنان من التايلاندي كوفابيدوك بمجموعتين دون رد بواقع 4 /6 و3 /6.. فيما خسر جبر المطوع من اللاعب وانج من هونج كونج أيضا بمجموعتين دون مقابل بواقع 2 /6 و4 /6.

كما خسر الثنائي شنان والمطوع في اللقاء الذي جمعهما في مسابقة الزوجي بالثنائي الفلبيني الكانترا وباترونبون بمجموعتين دون مقابل بواقع 6/3 و6/4.

ويستكمل فريق الرماية القطري (تراب) للرجال والنساء منافساته غدا بميدان الرماية في القرية الرياضية الأولمبية بمدينة بالمبانج ومن المقرر أن يستكمل اللاعبون منافساتهم التأهيلية من خلال الجولة الثانية التي ستنطلق غدا.. ويتكون فريق الرجال للتراب من محمد الرميحي ومحمد حجيم، أما فريق النساء فيتكون من الراميتين آمنة العبدالله وخلود الخلف. 

في المقابل لم توفق فرق الرماية بالمسدس في منافسات اليوم ليغادروا السباق منذ الأدوار التأهيلية ويخوض علي المهندي وأحمد العلي منافساتهما غدا في مسابقة الرماية بالبندقية 10 أمتار.
كما شارك لاعبا المنتخب القطري محمد الشمري ومحمد ميرزا في منافسات المبارزة فئة "الايبه" وقد تمكن محمد الشمري من تحقيق الفوز في عدة نزالات في دور المجموعات ضد مبارزين من كوريا وباكستان وماليزيا.. ولكنه خرج من دور المجموعات مثل زميله محمد ميرزا.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.