الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
07:00 م بتوقيت الدوحة

«ثقافي المكفوفين» يختتم أنشطته الصيفية

الدوحة - العرب

الأحد، 19 أغسطس 2018
«ثقافي المكفوفين» يختتم أنشطته الصيفية
«ثقافي المكفوفين» يختتم أنشطته الصيفية
اختتم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين نشاطه الصيفي لهذا الموسم 2018، والذي استمر على مدار 6 أسابيع تحت شعار»نلتقي لنرتقي»، بتنظيم حفل ختامي استضافه مسرح إدارة المرور في مدينة خليفة بحضورالعقيد محمد راضي الهاجري مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، وبعض المديرين التنفيذيين للمراكز الشبابية، وأعضاء مجلس إدارة المركز ومنتسبيه.
تضمّن الحفل العديد من الفقرات، بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ عبدالله حمد بوشريدة، فيما قدّمت لبنى أمجد كلمة أعضاء المركز، وقدّم العضو حمد علي المري شلة بعنوان «أيام البساطة»، كما قدّم الشاعر راضي الهاجري مشاركة شعرية مميزة بعنوان «الصمود».
وتضمّن الحفل عرضاً مصوراً لأهم الأنشطة والفعاليات التي تم تنظيمها خلال فترة النشاط الصيفي، ثم فقرة استعراضية وطنية أدّتها فتيات برزان بعنوان «عاشت قطر»، إضافة إلى قصيدة من إلقاء عضوات المركز: العنود المري وخلود المري.
وشهد الحفل تكريم الجهات المشاركة في الأنشطة، والمحاضرين، والخريجين، والفائزين في مسابقة «سطور من حياتي»، وأعضاء وعضوات المركز المشاركين والمتطوعين والمتطوعات، وفريق عمل المركز.
وفي لفتة تقديرية من منتسبي وإدارة المركز، تم تكريم السيد فيصل الكوهجي رئيس مجلس الإدارة، وذلك إثر حصوله على درجة الماجستير في القانون، كذلك تم تكريم خلود بوشريدة -نائب رئيس مجلس الإدارة- لحصولها على درجة الماجستير.
وأكد فيصل الكوهجي -رئيس مجلس إدارة المركز- في كلمة له على دور المركز في توعية وتعريف المجتمع بذوي الإعاقة البصرية، وتغيّر الصورة النمطية السلبية عنهم من خلال الحملات التوعوية والمبادرات المختلفة.
وأضاف الكوهجي أن ما يقارب 50 % من فعاليات النشاط الصيفي كانت إما من إعداد أو تنفيذ منتسبي ومنتسبات المركز، والذين انتقلوا من مرحلة الاستفادة من المركز إلى مرحلة العطاء والتقديم للمجتمع، وإضافة إلى ذلك فقد شهد هذا النشاط التعاون مع مجموعة من المراكز والمبادرات الشبابية إيماناً من المركز بدوره الفعّال في تمكين الشباب القطري.
وتضمّن النشاط الصيفي للمركز مجموعة من الفعاليات والدورات التدريبية، وزيارات تعريفية وثقافية لعدد من المؤسسات.كما حرص المركز من خلال أنشطته على مدار العام بتنظيم فعاليات رياضية متنوعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.