الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
06:54 م بتوقيت الدوحة

مبادرة الأضاحي تساهم في تنشيط عجلة الإنتاج المحلي

الشرقي: دعم العزب القطرية يعزز الأمن الغذائي

الدوحة - العرب

الأحد، 19 أغسطس 2018
الشرقي: دعم العزب القطرية يعزز الأمن الغذائي
الشرقي: دعم العزب القطرية يعزز الأمن الغذائي
أشاد السيد صالح بن حمد الشرقي -مدير عام غرفة قطر- بمبادرة دعم أسعار الأضاحي التي أطلقتها وزارة الاقتصاد التجارة، وبدأت شركة «ودام» الغذائية بتنفيذها منذ الرابع عشر من الشهر الحالي وحتى الثالث والعشرين منه. وأشار الشرقي إلى أن المبادرة تتميز هذا العام بتوفير الأضاحي من العزب المحلية، مما يشجع على تنشيط عجلة الإنتاج المحلي وتشجيع الاستثمار في تربية المواشي في قطر، مما يعزز من الجهود المبذولة لتحقيق الأمن الغذائي، من خلال تعزيز الإنتاج الوطني وتقليل الاعتماد على الاستيراد.
وأوضح الشرقي أن مبادرة شراء الخراف والأغنام من العزب والمزارع القطرية، جاءت لكي تلبّي رغبة المواطنين في شراء المنتج المحلي، لما تتمتع به من جودة عالية نتيجة الاهتمام الكبير في رعياتها؛ حيث إن مبادرة «ودام» توفّر هذه المنتجات بأسعار منافسة ومعقولة.
ودعا الشرقي أصحاب العزب والمزارع إلى زيادة استثماراتهم في مجال تربية المواشي والثروة الحيوانية، لما يحققه ذلك من دعم مباشر للجهود التي تبذلها الدولة في تحقيق الأمن الغذائي.
وأشاد الشرقي كذلك باستراتيجية شركة «ودام» في توزيع المقاصب على مختلف المناطق، وقيامها بتوفير الأضاحي من عدة دول، بعدما كانت تقتصر المبادرة في السنوات السابقة على الخراف ذات المنشأ الأردني والسوري؛ حيث أضيف هذا العام كلّ من الأرميني والأسترالي والسوداني، مما يوفر تنوعاً في الأضاحي المدعومة وبأسعار معقولة.
تقدير
وأعرب الشرقي عن شكره وتقديره لشركة «ودام» -ممثلة في رئيس الشركة، وأعضاء مجلس الإدارة، ورئيسها التنفيذي السيد عبدالرحمن الخيارين- على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الشركة في تنفيذ هذه المبادرة، وحرصها على دعم القطاع الخاص من خلال مبادراتها تجاه القطاعات الغذائية.
وعلى صعيد آخر، أشاد رجال أعمال ومواطنون بمبادرة الأضاحي لهذا العام، وقالوا إن الجهود التي تبذلها شركة «ودام» في توفير الأضاحي ضمن هذه المبادرة التي أطلقتها الوزارة، هي جهود مقدّرة، مشيرين إلى تنوّع أصناف الأضاحي، مما يلبّي جميع الأذواق.
وأشادوا بتعاون موظفي شركة «ودام» مع المراجعين وسرعة الإنجاز والتنظيم وسهولة عملية البيع، إضافة إلى تنوع الخيارات المتاحة وإضافة منتج العزب القطرية، والذي شهد إقبالاً واسعاً من قِبل المواطنين، منوهين كذلك بالاختيار المناسب لمواقع البيع والمقاصب وسرعة الذبح.
وأعربوا عن شكرهم لشركة «ودام» على حرصها على أن تُجري عمليات البيع والذبح في وقت قياسي، ودون الحاجة إلى الانتظار لساعات كما كان يحدث في السابق، مشيرين إلى أن أسعار الأضاحي معقولة وتُعتبر الأقل مقارنة بالدول المجاورة، وأن المنتجات الجديدة التي تمت إضافتها هذا العام تتميز بجودة عالية وسعر منافس، مما يدل على نجاح مبادرة الأضاحي بشكل غير مسبوق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.