الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
06:57 م بتوقيت الدوحة

نمت أعداد قاصديها بواقع %60

تركيا أبرز وجهة للمسافرين خلال إجازة العيد

ألفت أبو لطيف

الأحد، 19 أغسطس 2018
تركيا أبرز وجهة للمسافرين خلال إجازة العيد
تركيا أبرز وجهة للمسافرين خلال إجازة العيد
أكد مديرون في وكالات السفر المحلية أن الأخيرة سجّلت، خلال الموسم الماضي والحالي، نمواً لافتاً في حجوزات السفر إلى تركيا، وذلك بنسبة تفوق الـ %60 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك نتيجة العروض المغرية التي أطلقتها كل من الخطوط الجوية القطرية والخطوط التركية، بالإضافة إلى الباقات المشجعة المتوافرة في فنادق المدن السياحية في تركيا.
إيرادات
وأشار هؤلاء لـ «العرب» إلى أن أكثر المتوجهين إلى تركيا هم بشكل أساسي من العائلات القطرية، يليهم المقيمون من العرب وبعض الأجانب، لافتين إلى أن تركيا تعدّ وجهة مرغوبة من قِبل العائلات ورجال الأعمال والشركات العاملة بين البلدين، الأمر الذي يعود بالفائدة على أداء وإيرادات مكاتب ووكالات السفر في السوق المحلي.
ذكر طارق عبد اللطيف -الرئيس التنفيذي لشركة ريجينسي للسياحة والسفر- أن الموسم الحالي والأشهر السابقة شهدت إقبالاً كبيراً على حجوزات السفر إلى جميع المدن التركية التي تتميز بمعالم سياحية. مبيناً أن الشركة سجّلت نمواً في السفر إلى هناك فاق الـ %60 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيراً إلى أن تركيا تُعتبر وجهة العائلات ورجال الأعمال من المواطنين والمقيمين، لا سيّما العرب منهم.
من جهته، أكد علي صبري -مدير عام شركة ميلانو للسياحة والسفر- أن الأخيرة سجّلت نمواً لافتاً في حجوزات تذاكر السفر من الدوحة إلى تركيا من قِبل المواطنين والمقيمين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بنسبة أكثر من %50، نتيجة العروض المقدمة من قِبل شركات الطيران والفنادق التركية التي أطلقت باقات مشجعة ومناسبة لجميع الشرائح. لافتاً إلى أن تركيا تأتي في صدارة الدول الأكثر طلباً على السفر من السوق المحلية.
نمو
وكانت «الخطوط الجوية التركية» قد كشفت، منذ أيام، عن نتائج تقييم حركة نقل الركاب فيها؛ حيث سجّلت نمواً ملحوظاً في أعداد المسافرين، والإيرادات المحققة لكل كيلومتر؛ إذ واصلت معدلات نمو حركة المسافرين بالارتفاع خلال شهر يوليو، ليزداد إجمالي عدد المسافرين بنسبة %4 ويصل إلى 7,8 مليون مسافر، كما ارتفع عدد الركاب الدوليين بنسبة %7، باستثناء ركاب الترانزيت.
وأشارت الإحصاءات إلى أنه خلال الفترة ما بين (يناير - يوليو 2018)، كانت هناك زيادة في الطلب، وأن العدد الإجمالي للمسافرين نما بنسبة 13 % و15 % على التوالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما بلغ إجمالي عدد الركاب 43 مليون، وقد ارتفع عدد الركاب الدوليين في هذه الفترة بشكل ملحوظ بنسبة %18، باستثناء ركاب الترانزيت.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.