الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
06:49 م بتوقيت الدوحة

لإعداد مدربي الأسلحة والمشاة

معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة الأولى للضباط

الدوحة - العرب

الأحد، 19 أغسطس 2018
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة الأولى للضباط
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة الأولى للضباط
احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج الدورة الأولى لإعداد مدربي الأسلحة والمشاة الأولى المخصصة للضباط، وقام الرائد علي سعود الحنزاب -مساعد مدير المعهد- بتسليم الشهادات للضباط المشاركين بالدورة، وتكريم المتفوقين الذين حازوا المراكز الثلاثة الأولى.
نال الملازم أول عبدالعزيز سعيد محمد لوذين المري المركز الأول، فيما نال كل من الملازم محمد علي حمد جابر العذبة، والملازم خليفة فرج سالم فرج السويدي، المركز الثاني مشترك.
وشهدت الدورة -التي عُقدت للمرة الأولى هذا العام بمشاركة 10 من الضباط، واستمرت 45 يوماً- مزيجاً من التدريبات العسكرية والبدنية المتقدمة مع التطبيقات العملية، بجانب محاضرات هدفت إلى إعداد مدربي الأسلحة والمشاة من الضباط وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكّنهم من إعداد البرامج التدريبية وفق أساليب علمية حديثة.
وقد احتوت الدورة، بجانب التدريبات العسكرية والبدنية والاختبارات والتطبيقات العملية، على محاور شملت أسلوب التدريب الجيد، والضبط والربط العسكري، والمراسم والتشريفات، وإجراءات العمل، والتدريب (الأسس والمبادئ العلمية)، ومبادئ تصميم التدريب الجيد، وإجـــراءات ميدان الرماية، وطرق وأساليب التدريب الحديثة، ومهارات العرض والإلقاء، إلى جانب اختبارات الأسلحة والرماية.
وأشاد الرائد علي سعود الحنزاب بالمشاركين في الدورة الذين تحلّوا بالانضباط والجدية من خلال الإقبال على التدريبات العسكرية والبدنية والمشاركة الفعالة في المحاضرات المقدمة، داعياً إياهم إلى نقل ما اكتسبوه في هذه الدورة، وكذا البرامج التدريبية المختلفة التي تناولتها.
وفي سياق متصل، احتفل المعهد بتخريج 4 دورات تدريبية خُصصت لفئة الرتب الأخرى بوزارة الداخلية، وتضمّنت دورة أعمال الدوريات الأمنية، ودورة حول تطوير وتبسيط نظم وإجراءات العمل، ودورة حول العمل الجماعي وبناء فرق العمل، ودورة المستجيب الأول، وتأتي هذه الدورات في إطار تنفيذ خطة التدريب والتأهيل للعام 2018م، التي شهدت تطويراً كبيراً من خلال إدخال عدد كبير من الدورات تضمنت محاور التدريب العسكري والعملياتي المتطورة، بجانب دورات الاستعداد لكأس العالم (2022م) ودورات التأهيل القيادي والإداري، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية التي ترمي إلى رفع قدرات منتسبي الوزارة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.