الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
06:50 م بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تعرض إنجازات 47 من طلبة كلية الصيدلة

الدوحة - قنا

الخميس، 16 أغسطس 2018
جامعة قطر تنظم المنتدى السنوي الثامن للبحوث الصيدلانية
جامعة قطر تنظم المنتدى السنوي الثامن للبحوث الصيدلانية
عقد بجامعة قطر المنتدى السنوي الثامن للبحوث الصيدلانية الذي خصص لعرض إنجازات 47 من طلبة كلية الصيدلة في مرحلة البكالوريوس وبرنامجي الماجستير والدكتور الصيدلي، إلى جانب مشاركة أساتذة وباحثين من مؤسسات تعليمية وطبية. 

وتضمن المنتدى تقديم خمسة عروض شفوية و27 عرضا لملصقات طلاب كلية الصيدلة، ركزت على عدد من العناوين منها "تفاعلات الأدوية في بيئة الصيدليات المجتمعية في قطر"، و"الأعباء العلاجية وجودة الحياة بين مرضى أمراض الكلى المزمنة في قطر"، و"تصميم وتوليف نظائر الكالكون الجديدة كعلاج محتمل لسرطان الثدي" و"تعزيز القيادة في برامج الصيدلة: تحليل نوعي لبرنامج صيدلي معتمد في كندا"، وغيرها من القضايا.

وفي تعليقه على المنتدى، قال الدكتور محمد دياب عميد كلية الصيدلة إن هذا المنتدى يعد فرصة مهمة لتعزيز معرفة الطلبة، ومنحهم فرصة للاندماج مع أساليب البحث العلمي والتقنيات الحديثة، الأمر الذي يحفزهم للاستمرار في العمل الدؤوب ومواجهة التحديات.. مضيفا أن الكلية تتطلع إلى تطبيق هذه المشاريع البحثية بشكل عملي لخدمة احتياجات المجتمع والتماشي مع رؤية قطر الوطنية 2030.

من جهته، قال الدكتور داوود البدرية رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى إن هذا المنتدى يعد فرصة سنوية لتلخيص المعلومات التي اكتسبها الطلبة في مختلف المقررات والدورات البحثية التي تطرحها كلية الصيدلة خلال العام. 

وأضاف "بحوث الطلبة تعد عنصرا أساسيا من المخرجات البحثية لأعضاء هيئة التدريس في الكلية، لكن من المهم أن تعمل المهارات البحثية العلمية على إضفاء الطابع الرسمي على الفضول لدى الطلبة وتوفر منظورا هاما على المدى الطويل بشأن القضايا التي يواجهونها بشكل يومي، سواء كان ذلك في بيئة الدراسات الصفية أو التدريبات الإكلينيكية".

وشهد المنتدى السنوي الثامن لكلية الصيدلة توزيع خمس جوائز لأفضل عروض شفوية وملصقات بحثية بين الطلبة المشاركين في عدد من الموضوعات التي تضمنها المنتدى.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.