الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
02:52 م بتوقيت الدوحة

خصصت 800 سلة غذائية ومستلزمات إيواء

«قطر الخيرية» تغيث متضرري فيضانات السودان

الدوحة - العرب

الإثنين، 13 أغسطس 2018
«قطر الخيرية» تغيث متضرري فيضانات السودان
«قطر الخيرية» تغيث متضرري فيضانات السودان
خصّصت «قطر الخيرية» 800 سلة غذائية ومستلزمات للإيواء، لدعم المتضررين من السيول والفيضانات والأمطار التي وقعت مؤخراً بولايتي كسلا وغرب كردفان بالسودان، في إطار 8 قوافل نظّمها منتدى المنظمات العربية والإسلامية، بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم.
أكد السيد حسين كرماش مدير مكتب «قطر الخيرية» بالسودان، أن مساهمات «قطر الخيرية» جاءت في إطار الجهود المشتركة لمواجهة الفيضانات، واشتملت على 800 سلة غذائية، تحتوي على المواد التموينية الأساسية، وأدوات للحفر والإيواء، بتكلفة 100 ألف ريال كدفعة أولى، بدعم من أهل الخير في قطر.
وأكد أنه سيتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمفوضية العون الإنساني والولايات المتضررة، لتوفير الاحتياجات الضرورية والعاجلة، مبيناً أن «قطر الخيرية» سوف تسيّر قوافل دعم أخرى للجهات المتضررة تشمل الإيواء والغذاء والعلاج.
وتكونت القوافل من 8 شاحنات، واشتملت على مواد إيواء وسلال غذائية وخدمات الرعاية الصحية، وحضر تسييرها إلى مناطق المتضررين والمستفيدين منها، السيد إبراهيم آدم إبراهيم وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، وممثل المفوض العام بوزارة الشؤون الإنسانية، والشركاء من المنظمات العربية والإسلامية في السودان.
وقد أشاد وزير الدولة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية إبراهيم آدم إبراهيم بالجهود الكبيرة المبذولة من المنظمات العربية، والتي ساهمت في سرعة التدخل والاستجابة والتنسيق لإنقاذ المنكوبين والمتضررين من السيول والفيضانات، داعياً جميع المنظمات للتنسيق مع مفوضية العون الإنساني لدعم المنكوبين.
ومن جانبه، ثمّن ممثل المفوض العام للشؤون الإنسانية، جهود دولة قطر والشعب القطري لدعمهم الكريم، والوقوف إلى جانب إخوانهم المنكوبين، وجهود «قطر الخيرية» التي أصبحت خير سند في درء الكوارث وفي أزمات السيول والأمطار، شاكراً الاتحاد العام للشباب السوداني لإعداد القافلة، وكذلك المنظمات العربية والإسلامية الشريكة والمانحة.
وبدروه، تحدث ممثل المنظمات العربية والإسلامية الشيخ السنوسي قائلاً: إن هذه القافلة تعتبر البداية والعاجلة للمتأثرين من السيول والأمطار والفيضانات في الولايتين، وقد أبدى سعادته بجهود الدول العربية والإسلامية، لوقوفهم مع المتضررين والمتأثرين من الشعب السوداني.
كانت «قطر الخيرية» قد شاركت عبر مكتبها في السودان بوفد لزيارة المتأثرين من الولايتين، والوقوف على حجم الكارثة والأضرار، وكان في استقبال القافلة بولاية غرب كردفان أحمد عجب والي الولاية، ومعتمد المحلية صالح سليمان الزين، ورئيس اللجنة العليا لدرء الكوارث بالولاية، وجموع من المتضررين من المواطنين، وقامت «قطر الخيرية» بتوزيع حوالي 450 سلة غذائية في تلك المناطق، تحتوي على المواد التموينية الأساسية: «زيت، سكر، دقيق ذرة وقمح، أرز، عدس»، وقد ثمّنت الجهات الرسمية في ولاية كسلا الجهود القطرية الإنسانية تجاه السودان، مؤكدين أن أهل قطر دائماً سبّاقون إلى نجدة إخوانهم في السودان كلما دعت الحاجة إلى ذلك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.