الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
03:45 م بتوقيت الدوحة

شارك في تدريب عملي لنقل الحالات جواً

«سدرة»: تنسيق مع الإسعاف في طوارئ الأطفال

الدوحة - العرب

الإثنين، 13 أغسطس 2018
«سدرة»: تنسيق مع الإسعاف في طوارئ الأطفال
«سدرة»: تنسيق مع الإسعاف في طوارئ الأطفال
كشف الدكتور خالد الأنصاري، رئيس قسم طوارئ الأطفال بمركز سدرة للطب، عن آخر التطورات التي يشهدها القسم، بهدف الحفاظ على مستوى جودته وكفاءته ذات المستوى العالمي، بعد التدشين الناجح للقسم وعيادة الرعاية العاجلة بالمركز من يوليو الماضي.
وقال الأنصاري: «ننسّق حاليًّا مع خدمات الإسعاف في قطر بهدف التجاوب الفوري مع حالات الأطفال الطارئة.
وقد شارك فريق قسم طوارئ الأطفال في مركز سدرة للطب منذ أيام قليلة في تدريب عملي لنقل الأطفال جواً إلى المركز، ضمن سلسلة من تدريبات المحاكاة المصممة خصيصاً لتعزيز ثقافة السلامة التي نراعي الالتزام بها في جميع مهامنا».
ويلتزم قسم طوارئ الأطفال بمركز سدرة للطب باتباع أفضل المعايير الدولية، مع فهم عميق ومراعاة للاحتياجات المحلية، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات دقيقة تضمن توفير الراحة والسلامة للمريض، منها تناوب الموظفين، وسهولة التواصل مع الفرق المسؤولة عن تجربة المريض.
ويقتصر قسم طوارئ الأطفال على تقديم العلاج للحالات الخطيرة حتى سن 18 عاماً مجاناً. ومن أمثلة هذه الحالات: فقدان الوعي، والضيق الشديد في التنفس، وكسور العظام الرئيسية، والصرع، والتشنجات. فيما تقدم عيادة الرعاية العاجلة العلاجَ للحالات البسيطة (غير الطارئة) مقابل مبلغ مادي. ومن أمثلة الحالات البسيطة: السعال، والحُمى الخفيفة، والتهاب الحلق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.