الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
02:52 م بتوقيت الدوحة

«النادي العلمي» يطلق مجلس المبتكرين برؤية جديدة

الدوحة - العرب

الإثنين، 13 أغسطس 2018
«النادي العلمي» يطلق مجلس المبتكرين برؤية جديدة
«النادي العلمي» يطلق مجلس المبتكرين برؤية جديدة
احتفل النادي العلمي القطري باليوم العالمي للشباب الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام، وذلك من خلال تنظيمه لعدة فعاليات بهدف استيعاب أكبر شريحة ممكنة من الشباب ضمن هذ الاحتفال، حيث كانت هناك جلسة حوارية مع كل من المخترع راشد المهندي أحد أصحاب اختراع «سيب» والسيد عبدالعزيز الجابري رئيس قسم ميكانيكا السيارات في النادي العلمي القطري. وأدار الحوار المخترع هتمي خليفة الهتمي حول موضوع «الفضاء الآمن للشباب»، من خلال دور النادي في توفير مساحات آمنة للشباب تمكّنهم من الاجتماع والانخراط في أنشطة تتعلق باحتياجاتهم ومصالحهم المتنوعة، والمشاركة في عمليات صنع القرار.
وتلاها استعراض لتجارب بعض الشباب في النادي العلمي القطري ورأيهم في النادي، حيث تحدّث
الشيخ علي بن سلمان آل ثاني -رئيس فريق الأنشطة والفعاليات في النادي- عن دعم النادي العلمي للشباب، وتجربته في مجال التطوع في النادي، وكيف أثرت فيه إيجابياً وغيرت تماماً من شخصيته إلى الأفضل.
كما تحدّث المهندس عبدالرحمن خميس -رئيس قسم نظم المعلومات في النادي- عن دور الشباب في المجتمع، وتجربته مع الابتكار والإبداع، وما لاقاه من دعم ومساندة من النادي العلمي في مجاله.
كما تحدّث السيد محمد أحمد لاري -مدرب برامج الإلكترونيات والروبوت- عن توفير بيئة آمنة للشباب في النادي، وما قدّمه له النادي من فرص وتشجيع على استكمال مشروعه العلمي، وكيف كان للنادي دور إيجابي في تحسين شخصيته وصقلها وجعلها أكثر ديناميكية ومرونة.
كما كان هناك حوار مفتوح حول تأسيس مجلس المبتكرين، وأدار الحوار السيد حارب الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي ، حيث تحدّث فيه عن إطلاق النادي لمجلس المبتكرين برؤيته وحلته الجديدتين، وقال إن هدف المجلس هو مشاركة الأعضاء في وضع استراتيجيات وخطط النادي المستقبلية، والاطلاع على التقارير والإنجازات ربع السنوية والسنوية ومناقشة مسؤولي النادي حولها. كما بيّن أن عضوية المجلس منفصلة عن الإدارة التنفيذية في النادي، وتُعيّن رئاسة مجلس المبتكرين بالانتخاب بين أعضاء المجلس..
وفي هذا الإطار، أكد السيد حارب الجابري -المدير التنفيذي للنادي العلمي- على أن النادي يركز بشكل دائم على الشباب في كل مشاريعه التي ينفذها، بدءاً من تطوير أقسام النادي العلمي مثل قسم «فاب لاب قطر» وورشة ميكانيكا السيارات، ومروراً بالمبادرات التي يتبناها مثل مبادرة «ضبط وسابق» التي لاقت نجاحاً متميزاً لأنها وجهت هوايات الشباب في مجال السيارات بشكل مقنن ومدروس إلى التنافس الآمن بينهم، وخلقت جواً متكاملاً وصحياً بالنسبة للشباب.
وفي الختام، كرّم المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري المتطوعين في مخيم ستيم الصيفي 2018، لجهودهم في إنجاح فعاليات الصيف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.