الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
03:02 م بتوقيت الدوحة

حقق فوزه الأول في الدوري بهدف وحيد

الشحانية يستعيد توازنه على حساب الخريطيات

امين الركراكي

الأحد، 12 أغسطس 2018
الشحانية يستعيد توازنه على حساب الخريطيات
الشحانية يستعيد توازنه على حساب الخريطيات
حقق الشحانية فوزه الأول هذا الموسم على حساب الخريطيات بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، أمس، في ملعب السد في ختام منافسات الجولة الثانية من دوري النجوم، رافعاً رصيده إلى 3 نقاط، فيما ظل الخريطيات في المركز الأخير بعدما تعرض لهزيمته الثانية على التوالي.
يدين الشحانية بالفوز لانضباط لاعبيه في الملعب وحسن تعاملهم مع مجريات المباراة من بدايتها حتى النهاية، رغم أنه كان قادراً على الفوز بأكثر من هدف، في حين وجد الخريطيات صعوبة كبيرة في بناء عملياته الهجومية بطريقة منظمة، بل حتى الفرص التي أتيحت له لم ينجح في استغلالها على الوجه الأمثل.
أنهى الشحانية الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد سجله فاسكيز لوشيانو في الدقيقة 27 بطريقة رائعة، بعدما نجح في استلام الكرة إثر تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء، ثم راوغ بدهاء ياسر أبوبكر وسدد بقوة مسجلاً الهدف رغم تدخل الحارس أحمد سفيان، الذي لم يجد نفعاً في تجنيب شباكه الهدف.
قبل ذلك أتيحت فرصة لكيسي أمانجوا الذي كان منفرداً بالحارس عندما توصل بتمريرة دقيقة، لكنه لم يستغل خروج الأخير فذهبت كرته قريبة من القائم الأيسر في الدقيقة 4.
الفرصة الأبرز للخريطيات كانت لمحمود سعد في الدقيقة 14 عندما انفرد بالحارس خليفة الدوسري، لكن الأخير تمكن من السيطرة على الكرة.
في الشوط الثاني حاول الخريطيات جاهداً العودة في النتيجة، لكنه لم يفلح في ذلك رغم التغييرات التي أجراها مدربه على امتداد الدقائق الخمس والأربعين، بداية من ماهر يوسف الذي حل مع مطلع الشوط مكان يوسف الكناوي، وانتهاء بماجد أمان الذي عوض ياسر أبوبكر المصاب، مروراً بمحمد رزاق مكان محمد سلام.
في المقابل اعتمد الشحانية على الدفاع بأكثرية عددية في الخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي كان بإمكانه أن يستغلها لتأمين فوزه أكثر من مرة، لكن إخفاقه في التسجيل لم يمنعه من تحقيق فوزه الأول في الدوري.

البياوي: مُطالبون بالحلول

اعتبر ناصيف البياوي نفسه مسؤولاً عن نتيجة المباراة؛ لكونه المطالب بإيجاد الحلول لمساعدة فريقه. وأضاف معلقاً على خسارة فريقه: «في كرة القدم، من يضيّع الفرص ينهزم. وقد توقعنا صعوبة المباراة. انفردنا في البداية وكنا قادرين على تحقيق الأسبقية. والاستحواذ لا معنى له في كرة القدم دون نجاعة في الهجوم. ومن كرة ميتة، سُجل علينا الهدف. في حين لعبنا بكل أوراقنا الهجومية في الشوط الثاني بمجموعة من التغييرات بإدخال مهاجم ثانٍ. ولست متأكداً من ضربة جزاء لصالحنا كان من الممكن أن تعيدنا إلى المباراة. الحل هو العمل وفق الوسائل الموجودة واللاعبين الأكثر جاهزية، خصوصاً في الشق الهجومي وتحديداً الفردية منها».

جونزاليز: فوز مهم


عبّر خوسي جونزاليز -مدرب الشحانية- عن ارتياحه للفوز المهم الذي حققه أمس. وأضاف في المؤتمر الصحافي: «المباراة كانت صعبة كما توقعناها، خصوصاً أننا افتقدنا مدافعنا الموقوف. كان لدينا ثقة في أسلوب لعبنا، واستطعنا التسجيل والحفاظ على الهدف حتى النهاية، لتحقيق الفوز الأول في الدوري الذي يمنحنا ثقة في المستقبل. الفوز يعطينا ثقة أكثر ويؤكد أننا ماضون في الطريق السليم، حيث نعمل يومياً ونخطو خطوة خطوة لكي نصل إلى هدفنا. المباراة تشكل لنا أرضية للعمل على أساسها تحضيراً للمباريات المقبلة».

التشكيلة الأساسية

الحارس خليفة الدوسري – ألفارو ميخيا – مصطفى جلال – كيسي أمانجوا (أيوب مشهور -90-) – لوتشيانو فاسكيز (حمد الجهيني -90-) – رضى شنبيه – عبدالله اليزيدي – سعد الصوان – عبدالحميد الديري – يونس يعقوب – يوسف الرئيسي (مسعد الحمد -83-).
المدرب: خوسي غونزاليز


الحارس أحمد سفيان – علي فايز – أنور ديبا – محمد عبدالرب – يوسف الكناوي (ماهر يوسف -46-) – محمد سلام (محمد رزاق -58-) – معتز البسطامي – عبدالرحمن أبكر (ماجد أمان -75-) – محمود سعد – عبدالهادي حلحول – أحمد الحيفي.
المدرب: ناصيف البياوي


بطاقة المباراة

الحدث: دوري نجوم قطر – الجولة الثانية
المكان: ملعب السد
الزمان: الأحد 12 أغسطس 2018 (17.30)
النتيجة: الشحانية - الخريطيات 1-0 (1-0)
الأهداف: لوشيانو فاسكيز (د. 27) للشحانية
الإنذارات: رضى شنبيه وسعد الصوان من الشحانية
الطرد: لا يوجد
الحكام: خميس المري (حكم ساحة) – جمعة البورشيد (حكم مساعد أول)– زاهي الشمري (حكم مساعد ثانٍ) – ناصر الدوس (الحكم الرابع)
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.