الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
03:12 م بتوقيت الدوحة

دكّ شباكه بـ 10 أهداف.. 7 منها لبونجاح

السد يفضح العربي

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأحد، 12 أغسطس 2018
السد يفضح العربي
السد يفضح العربي
اعتلى السد صدارة ترتيب دوري النجوم، عقب فوزه الكاسح والباهر على العربي، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب السد في ختام منافسات الجولة الثانية، بعشرة أهداف لهدف واحد.
إذا كان العربي قد قاوم قليلاً في الشوط الأول، فإنه استسلم كلياً في الشوط الثاني وارتبك لاعبوه فارتكبوا الكثير من الأخطاء التي سمحت للاعبي السد -وخصوصاً بغداد بونجاح- بتسجيل مزيد من الأهداف بلغ مجموعها 10 أهداف، منها 7 لبونجاح.
السد انفرد بالصدارة بفارق النسبة العامة من الأهداف عن الدحيل -حامل اللقب- بعد فوزين لكل منهما حتى الآن، ليعلنا مبكراً جاهزيتهما للمنافسة بقوة على لقب الموسم الحالي.
سجّل بونجاح سبعة أهداف، رافعاً بذلك رصيده إلى 10 أهداف كاملة في جولتين، ليعلن ترشحّه مبكراً للمنافسة بقوة على لقب الهداف، بل وتحطيم الرقم القياسي السابق الذي ما زال بحوزة البرازيلي كليمرسون برصيد 27 هدفاً.
استغل السد هفوة دفاعية من جانب المدافع مصطفى عبدي، الذي حوّل كرة بالخطأ في مرمى فريقه برأسية، إثر تمريرة عرضية من أكرم عفيف في الدقيقة 14.
وفي الدقيقة 25، تمكّن السد من مضاعفة النتيجة من ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى أكرم عفيف، الذي سددها بقوة بيمناه لتستقر في الجهة اليسرى من مرمى مسعود زراعي.
ومن ضربة حرة غير مباشرة في الدقيقة 34، تمكّن مصطفى عبدي من تقليص الفارق برأسية، استغل خلالها غياب الرقابة من دفاع السد.
ارتكب مصطفى عبدي خطأ ثانياً في الدقيقة 42، بإسقاط بونجاح داخل منطقة الجزاء، فتولى الأخير تحويلها إلى هدف، موسعاً الفارق إلى هدفين مع نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني تحوّل إلى استعراض من جانب واحد، كان بطله الجزائري بغداد بونجاح الذي سجّل 7 أهداف كاملة، رفعت الحصة النهائية إلى 10 أهداف لصالح فريقه. مهرجان أهداف بدأه بونجاح في الدقيقة 47، لتتوالى الأهداف في الدقائق 50 و62 و64 و89، منها اثنان بالرأس، ومعظمها من تمريرات عرضية يقف خلفها أكرم عفيف، الذي استغل جيداً غياب الرقابة وضعف الدفاع في الأطراف لتمرير كرات سهلة نحو مهاجم السد.
ثم عاد أكرم عفيف لاستغلال الجهة اليسرى من دفاع العربي مرة أخرى لتسجيل هدفه الثاني والتاسع لفريقه، قبل أن يختتم بونجاح النتيجة بهدفه السابع.

مدرب العربي بحزن شديد:
يا للعار.. يا للعار


عبّر الكرواتي لوكا بوناسيتش -مدرب النادي العربي- عن حزنه الشديد لخسارة فريقه الكبيرة أمام السد، وقال المدرب -في المؤتمر الصحافي- إن النتيجة كانت ثقيلة على فريقه، وقد دفع العربي ثمن عدم الالتزام بالجانب التكتيكي الذي تدرّب عليه اللاعبون في الفترة الماضية، بأن يكونوا قريبين من بعضهم في التعامل مع الكرة ومحاولة أداء مستوى جيد، ولكن لم يحدث ذلك وانفتح الأداء وكانت النتيجة الثقيلة.
وعبّر المدرب عن استغرابه لأداء الفريق بهذه الطريقة، والتي لها تأثيرها الكبير بكل تأكيد. ووصف المدرب الخسارة بالعار على الفريق واللاعبين، وعليه بصفته المدرب؛ لأنه لا يمكن أن ينزل إلى أرض الملعب ويلعب من الفريق، وقد تابع كل كرة عرضية أمام المرمى كانت هدفاً وفي كل مرة يسجل السد بالطريقة نفسها، حتى وصل الفريق إلى النتيجة الكبيرة التي تُعتبر عاراً على الفريق وعاراً على اللاعبين وعاراً عليه بصفته المدرب. وقال: «صحيح أن السد فريق لديه إمكانيات كبيرة أفضل من العربي، ولكن هذا لا يعني أن نخسر بهذه النتيجة الكبيرة».
وأضاف المدرب: «ماذا يحدث؟ لا أفهم ذلك.. يا للعار.. يا للعار، لقد خسرنا بعشرة أهداف مقابل هدف!».

فيريرا: لم نقابل منافساً قوياً حتى الآن


وصف البرتغالي جوزفالدو فيريرا -مدرب نادي السد- النتيجة الكبيرة لفريقه أمام العربي بالفوز بـ 10 أهداف مقابل هدف وحيد بأنها «غير متوقعة» بالنسبة له خصوصاً، وأنه أنهى الشوط الأول متفوقاً بـ 3 أهداف وكانت النتيجة بالنسبة له، ولكن في الشوط الثاني وبمجرد أن سجل هدفين استسلم النادي العربي ووصلت النتيجة إلى ما انتهت عليه المباراة. وأضاف مدرب السد أن فريقه لم يقابل فريقاً قوياً حتى الآن ليحكم على تطور مستواه، ولكنه سعيد بالنتيجة وبالأداء من جانب اللاعبين ومستوى الحسم والنجاعة في تسجيل الأهداف.
وأكد المدرب أن لاعبي السد لم يصلوا حتى الآن إلى النسبة المئوية المطلوبة ليكون الفريق جاهزاً في ظل درجات الحرارة العالية التي يتدرب فيها الفريق.
واعتبر المدرب الفوز الكبير وتسجيل الأهداف بأنه حافز كبير لفريقه قبل ملاقاة الغرافة في الجولة المقبلة. وقال فيريرا إنه من الصعب على أي لاعب أن يسجل 10 أهداف في مباراتين على نحو ما فعله بغداد بونجاح في مباراة أمس، بتسجيله 7 أهداف في مرمى العربي، وقبلها «هاتريك» في مرمى الخريطيات.
وأكد المدرب أن بونجاح يمضي في الطريق الصحيح هدافاً، كما أثنى على جهود لاعبه أكرم عفيف، واصفاً إياه بأفضل اللاعبين في الدوري القطري، وأنه تطور كثيراً من خلال تجربته في أوروبا، وقد اكتسب ثقة كبيرة في وجوده مع السد، وسيفيد المنتخب القطري في المونديال المقبل وفقاً لعمر اللاعب.

تشكيلتا الفريقين

الحارس مشعل برشم - بيدرو ميغيل - تشافي - علي أسد (يونغ وو-يونغ -46-) - بغداد بونجاح - حامد إسماعيل (حسن الهيدوس -63-) - إبراهيم ماجد - غابي - بوعلام خوخي - ياسر أبوبكر (عبدالكريم حسن -46-) - أكرم عفيف.
المدرب: جوزفالدو فيريرا


الحارس مسعود زراعي - عبدالله معرفية - أحمد فتحي - محمد الحمد - دييغو جارديل - محمد صلال النيل - مدير الرادعي - مصطفى عبدي - مايلسون فارياس (فهد خلفان -46-) - أحمد الخفاجي - ياسين يعقوب (علي بازمان -56-).
المدرب: لوكا بوناسيتش



بطاقة المباراة

الحدث: دوري نجوم قطر - الجولة الثانية
المكان: ملعب السد
الزمان: الأحد 12 أغسطس 2018 (19:40)
النتيجة: السد - العربي 10-1 (3-1)
الأهداف: مصطفى عبدي (د. 34) للعربي، وللسد: مصطفى عبدي في مرماه (د. 14)، وأكرم عفيف (د. 25 و86)، وبغداد بونجاح (د. 42 «ض.ج» ود.47 ود.50 و62 و64 و72 و89).
الإنذارات: حامد إسماعيل وإبراهيم ماجد من السد، ومصطفى عبدي ومايلسون من العربي.

الحكام

الحكام: عبدالرحمن الجاسم (حكم ساحة) - طالب المري (حكم مساعد أول) - سعود أحمد (حكم مساعد ثانٍ) - ماجد الشمري (الحكم الرابع).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.