الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
02:52 م بتوقيت الدوحة

معنويات مرتفعة قبل نصف النهائي الآسيوي

«أدعم الطائرة» يختتم استعداداته لليابان

احمد حسن

الأحد، 12 أغسطس 2018
«أدعم الطائرة» يختتم استعداداته لليابان
«أدعم الطائرة» يختتم استعداداته لليابان
يؤدي لاعبو منتخبنا الوطني للكرة الطائرة -رجال- اليوم تدريبهم الختامي، استعداداً للمواجهة المصيرية التي تنتظرهم غداً أمام المنتخب الياباني في الدور نصف النهائي من بطولة النخبة الآسيوية، في نسختها السادسة التي تستضيفها العاصمة التايوانية تايبيه، بمشاركة 9 منتخبات آسيوية بعد اعتذار الصين، هي أصحاب التصنيف الـ 12 الأوائل في بطولة آسيا الـ 19 بإندونيسيا 2017.
وكان المنتخب واصل تدريباته أمس دون الحصول على راحة، واستمر المران في صالة «الجيم» لساعة وتركز على الجوانب البدنية لإراحة العضلات.
وظهر اللاعبون بروح معنوية عالية مع اكتمال الصفوف باكتمال شفاء سلطان سعيد، الذي كان شعر بآلام في عضلة «السمانة» قبل مباراة كوريا الجنوبية أمس الأول، وخضع لعلاج تأهيلي مكثف بإشراف الطاقم الطبي للمنتخب.
وتسود حالة من التفاؤل الشديد بعثة المنتخب، بعد النتائج الجيدة في البطولة، وتأهل منتخبنا «الأدعم» للدور نصف النهائي بالفوز في 3 مباريات بنتيجة (3-0) دون خسارة أي شوط في البطولة. وجاءت انتصاراته على حساب فيتنام وتايلاند في مرحلة المجموعات ليتصدر مجموعته الثالثة، قبل أن يفوز على كوريا الجنوبية في الدور ربع النهائي، بينما تأهل المنتخب الياباني ثالثاً عن المجموعة الأولى بخسارتين أمام كوريا الجنوبية وكازاخستان، قبل أن يفوز على أستراليا (3/1) في الدور ربع النهائي.

ضاحي يخطف الأنظار


لفت مبارك ضاحي -لاعب منتخبنا «الأدعم»- الأنظار إليه بشدة، بعد تألقه الكبير في مركز رقم (2) خلال اللقاءات التي خاضها مع المنتخب وجعلته من المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في مركزه، وباتت كل المنتخبات المنافسة لمنتخبنا الوطني تخشى ضرباته الساحقة من على الشبكة.
ورغم المسيرة الطويلة لضاحي مع المنتخبات الوطنية في جميع المراحل السنية، والتي أسفرت عن الفوز بلقبين خليجيين في مرحلتي الناشئين والشباب، فإن هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها مع المنتخب الأول في التأهل لنصف نهائي بطولة النخبة الآسيوية.
وأكد اللاعب (27 عاماً)، في تصريحاته، أن الفضل في تألقه في المقام الأول يرجع إلى توفيق المولى -عز وجل- ثم مساعدة زملائه والجهاز الفني، وقال: «الطائرة لعبة جماعية، ولولا دور الليبرو والمعدّ ما كان للضارب أن يبرز دوره في الفريق؛ لذلك أتوجه للجميع بالشكر على المجهودات الكبيرة التي يبذلونها من أجل رفع راية قطر عالية خفاقة في هذا المحفل الرياضي القاري الكبير». وتابع: «أجيد اللعب منذ صغري في مركز الضارب، لكني لا أجد أية مشكلة في اللعب في مركز (3) أو (4) إذا طلب المدرب مني هذا، وإن كان المركز الأخير يوجد به لاعبون أفضل مني؛ لذلك فمركز الضارب هو المحبب لي والذي أتألق فيه». وحول توقعاته لمباراة اليابان غداً، أكد نجم «الأدعم» أن المنتخب الياباني واحد من أقوى المنتخبات الآسيوية، باعتباره حامل لقب البطولة الآسيوية للمنتخبات في آخر نسختين بإيران وإندونيسيا.
وأضاف: «لكن هذا لا يمنع أن حظوظنا كبيرة في الفوز لأننا بالفعل في أتم جاهزية، ونمتلك سلاح الروح القتالية وأثبتنا أننا فريق قوي بالنظر إلى نتائجنا؛ حيث لم نخسر أي شوط حتى الآن».

عصام: قطعنا شوطاً كبيراً


قال محمود عصام -لاعب منتخبنا- إن «الأدعم» قطع شوطاً مهماً للمنافسة على لقب البطولة عقب فوزه على كوريا الجنوبية القوي في الدور ربع النهائي، بأقل مجهود بنتيجة أشواط (3/0)، مؤكداً أن مستوى الأداء من اللاعبين كان متميزاً للغاية.
وتابع: «أتوقع أن يكون الفوز حليفنا في مباراة اليابان مع الروح القتالية لدى جميع اللاعبين، والذين تعاهدوا على بذل كل الجهد للتأهل للنهائي وإسعاد الجماهير القطرية بحمل كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخ الكرة الطائرة القطرية».
وأوضح عصام: «الطفرة التي يشهدها المنتخب مرجعها في المقام الأول للفكر التكتيكي للجهاز الفني، ونجاحه في تحقيق عنصر التجانس بين اللاعبين في فترة زمنية قياسية، أضف إلى ذلك نجاحه في تهيئة اللاعبين نفسياً قبل المباريات».

3 مباريات اليوم

تقام اليوم 3 مباريات في صالة جامعة تايبيه للألعاب الرياضية، لتحديد المراكز من الخامس حتى الثامن، وتأتي واحدة منها ضمن ربع النهائي؛ حيث تلعب كوريا الجنوبية مع أستراليا، وتلتقي فيتنام مع تايلاند، وستكون المباراة الثالثة ذات أهمية بالغة حيث تجمع صاحب الأرض المنتخب التايواني في مواجهة نظيره الكازاخي -أحد أقوى المنتخبات في البطولة والمرشح بقوة للمنافسة على اللقب- وذلك ضمن الدور ربع النهائي من البطولة؛ حيث سيواجه الفائز منهما المنتخب الإيراني في نصف النهائي.

الأمطار تحرم اللاعبين من التجول

شهدت العاصمة التايوانية تايبيه، صباح أمس، هطول أمطار غزيرة استمرت لأكثر من ساعتين متواصلتين وبدون انقطاع، وذلك على الرغم من ارتفاع درجة حرارة الطقس والتي بلغت 31 درجة مئوية؛ حيث يسود المدينة طقس شبه مداري.
وتسببت الأمطار في حرمان لاعبي منتخبنا من القيام بجولة حرة في المدينة بعد أن لزموا مكان إقامتهم بفندق صن وورلد ديناستي، حتى موعد تدريباتهم بصالة الجيم التابعة للفندق.

القائد سعيد: جاهزون فنياً وذهنياً


شدد إبراهيم سعيد -قائد «الأدعم»- على جاهزية لاعبي منتخبنا بدنياً وفنياً وذهنياً لمواجهة اليابان، مشيراً إلى أن التجربة أثبتت أن المنتخب في تطور مستمر من مباراة لأخرى، والدليل التصاعد التدريجي في مستوى الأداء خلال المباريات الثلاث في البطولة حتى الآن؛ حيث استهلها بأداء غير جيد أمام فيتنام، ثم تحسّن أمام تايلاند قبل أن يظهر اللاعبون بمستوى مغاير تماماً أمام منتخب كوريا القوي.
وقال سعيد: «في حال استمر هذا النسق في التصاعد، فسيكون بمقدرونا تجاوز عقبة اليابان بكل سهولة لأنه يشبه في طريقة أدائه إلى حدّ كبير المنتخب الكوري، وإن كان يتفوق عليه فقط في الجانب الدفاعي، وهذا ما سنحاول التعامل معه خلال استعداداتنا للمباراة».
وتابع: «كل اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم في خدمة المنتخب والكرة الطائرة القطرية، والجميع كان عند حسن الظن بهم من خلال شعورهم بالمسؤولية لتحقيق إنجاز في هذه البطولة، رغم كونها الأولى على المستوى القاري لعدد كبير من اللاعبين الشباب مع المنتخب الأول».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.