الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
07:43 م بتوقيت الدوحة

المنتخبات القطرية تتوافد على إندونيسيا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية

جاكرتا- قنا

الأحد، 12 أغسطس 2018
. - دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة
. - دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة
تتوافد المنتخبات القطرية على اندونيسيا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والتي ستفتتح رسميا يوم 18 أغسطس الجاري فيما تنطلق منافساتها غدا الاثنين وتتواصل حتى 2 سبتمبر المقبل في العاصمة جاكرتا ومدينة باليمبانج.

وأعلنت اللجنة المنظمة أن رياضيي 45 دولة يمثلون القارة الصفراء سيشاركون في 40 لعبة و462 فعالية وسيتجاوز حضور البطولة 11 ألف رياضي ورياضية إضافة إلى 5 آلاف مسؤول.

وتشهد النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا مشاركة قطرية كبيرة بوفد يضم 478 مشاركا من إداريين وفنيين ووفد رسمي وآخر إعلامي و222رياضيا ورياضية سيشاركون في ثلاثين فعالية تقام 24 منها في جاكرتا و6 في مدينة باليمبانج.

والألعاب التي ستشارك فيها المنتخبات القطرية في جاكرتا هي: كرة القدم واليد والسلة صالات والسلة 3 في 3 وألعاب القوى والغطس والسباحة وكرة الطاولة والقوس والسهم والجمباز والفروسية والملاكمة والمصارعة والمبارزة ورفع الأثقال والتايكوندو والجودو والكاراتيه والأسكواش والدراجات الهوائية والجولف والشراع والرياضات الجوية.

أما الألعاب الست التي ستشارك فيها المنتخبات القطرية في مدينة باليمبانج فهي الرماية والثلاثي الحديث والطائرة الشاطئية والتجديف والتنس والبولينج. 

وتتطلع المنتخبات القطرية المشاركة إلى تحقيق أفضل الإنجازات الممكنة بما يعكس التطور الكبير والمستمر للرياضة القطرية بفضل ما تحظى به من اهتمام كبير ودعم لا محدود.

وسيلتقي المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم مع نظيره التايلاندي يوم بعد غد الثلاثاء في بداية مشواره في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية.. ويتطلع المنتخب الأولمبي القطري إلى المنافسة على اللقب لاسيما بعد ظهوره المتألق في بطولة آسيا تحت 23 سنة، والتي أقيمت بكوريا وقدم فيها مستويات رائعة، وعلى الرغم من افتقاده الهداف الآسيوي الأول المعز علي والنجم أكرم عفيف وبسام الراوي وعبدالله عبدالسلام لمشاركتهم مع ناديي السد والدحيل في دوري أبطال آسيا، إلا أن المنتخب يملك الأسماء القادرة على تحقيق النتائج المرضية.

وسيواجه المنتخب القطري نظيره الأوزبكي في ثاني مبارياته يوم،الخميس المقبل، في حين يختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء بنجلادش يوم 19 أغسطس الجاري.

وتضم قائمة المنتخب 20 لاعبا هم: خالد منير، عبدالرحمن محمد، حازم أحمد شحاته ، عادل بدر، مشعل إبراهيم، حاتم كمال، طارق سلمان، تميم المهيزع، إلياس أحمد، أحمد السعدي، سعود فرحان، صلاح علوي، مشعل الشمري، محمد البكري، جاسم محمد، مروان شريف، عمر العمادي، ناصر النصر، أحمد فاضل، محمد سعيد.

وكانت بعثة المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم قد وصلت إلى جاكرتا يوم الخميس الماضي.

من جانبه، يدشن المنتخب القطري لكرة اليد يوم غد، الإثنين، المشاركة القطرية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستفتتح رسميا في إندونيسيا يوم السبت المقبل وتستمر لغاية 2 سبتمبر المقبل، حيث يلاقي المنتخب الماليزي ضمن المجموعة الأولى التي تضم بجانبهما المنتخب الإيراني.

ويشارك في منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية 13 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى قطر وإيران وماليزيا، والمجموعة الثانية كوريا الجنوبية واليابان وباكستان، والمجموعة الثالثة إندونيسيا والسعودية وهونج كونج، والمجموعة الرابعة البحرين وتايبيه والهند والعراق.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.

وقد وصل المنتخب القطري لكرة اليد إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

ويضم وفد المنتخب: يوسف الهيل مديرا للمنتخب والإسباني فاليرو ريفيرا مدربا وريكاردو فرانكي مساعدا للمدرب و16 لاعبا هم: عبدالرزاق مراد وفرانكيس كارول وعلاء الدين نبيل ورافائيل كابوتي ودانيال ساريتش وجوران ستوجانوفيتش وبيتراند روني ومصطفى أمير ومروان ساسي وأمين قحيص وأنيس الزواوي وأحمد مددي ورشيد يوسف ووجدي سنان ويوسف بن علي وأمين زكار.

وقد أنهى المنتخب القطري استعداداته للدورة حيث تضمن برنامج إعداده معسكرا خارجيا في إسبانيا خلال الفترة من 19 يونيو إلى 1 يوليو الماضيين، وخاض بعد العودة من المعسكر أربع مباريات تجريبية كان منها مباراتان مع نظيره الإيراني، حيث فاز في المباراة الأولى 28 / 16 وكرر فوزه عليه في المباراة الثانية 27 / 17، بالإضافة إلى مباراتين أيضا مع فريق لشبونة البرتغالي وفاز بهما 27 / 22 و22 / 19.

ويسعى المنتخب القطري لكرة اليد إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية، التي أقيمت في مدينة أنشون الكورية الجنوبية عام 2014 بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري بنتيجة (24 / 21).







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.