الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
02:51 م بتوقيت الدوحة

الشحانية يحقق فوزه الأول بهدف في شباك الخريطيات

الدوحة - قنا

الأحد، 12 أغسطس 2018
الشحانية يحقق فوزه الأول بهدف في شباك الخريطيات
الشحانية يحقق فوزه الأول بهدف في شباك الخريطيات
حقق الشحانية أول فوز له بعد تجاوزه عقبة نظيره الخريطيات بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على ملعب جاسم بن حمد ضمن ختام مباريات الأسبوع الثاني من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2018 /2019.

جاء هدف المباراة الوحيد لمصلحة الشحانية عن طريق المهاجم كلاديو فاسكيز في الدقيقة الـ27. 
بداية الفريقين في افتتاح الدوري لم تكن مثالية، حيث انقاد الخريطيات لهزيمة قاسية أمام السد بستة أهداف دون رد.. فيما استقبلت شباك الشحانية ثلاثية أمام الدحيل.

دخل الفريقان المواجهة بطموحات وأهداف مشتركة حيث إن القاسم المشترك بينهما هو العثرة في أول المشوار، ويعي المدربان جيدا أن للهزيمتين وقعا نفسيا محبطا على أداء كل منهما، لكن في الوقت نفسه يدركان أن الدوري لايزال في بداية المشوار ولابد من التقاط الأنفاس بسرعة ونسيان ما حدث خاصة أن الخسارتين جاءتا من بطل الدوري ووصيفه.

وعلى العموم المباراة جاءت متكافئة من ناحية الفرص الهجومية لكن مع أفضلية نسبية للشحانية الذي كان أكثر خطورة من خصمه الخريطيات، كما أن كليهما أضاع العديد من الفرص السهلة أمام المرمى بسبب غياب التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات.

الخريطيات الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التواجد في الدرجة الثانية تدارك الوضع في المواجهة الفاصلة وضمن البقاء بين أندية النخبة، وجد اليوم نفسه في وضع حرج بخسارة ثانية على التوالي بالإضافة إلى أنه سيكون على موعد قوي أمام العربي في الجولة الثالثة.

ورغم الخسارة إلا أن الفريق حاول العودة في النتيجة لكن الحظ عانده، إضافة إلى تفنن لاعبيه في إضاعة الفرص ولعل أبرزها انفراد محمود سعد الذي وضع الكرة بين أحضان حارس المرمى.

وبدوره حاول أنور ديبا تذليل الفارق لكن كرته القوية حولها حارس الشحانية خليفة الدوسري إلى ركلة ركنية ببراعة، كما سقط لاعبو الخريطيات في مصيدة التسلل في مرات عديدة.. وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها أضاع محمود سعد كرة أبعدها حارس الشحانية واحتج على إثرها لاعبو الخريطيات بداعي وجود ركلة جزاء.

وعلى الجانب الآخر دخل الشحانية المواجهة بحذر شديد، واعتمد مدربه على الكرات المرتدة واللعب على الأروقة لضمان مبدأ تنويع اللعب وهو ما منحه الأفضلية بتسجيل هدف التقدم عن طريق كلاديو فاسكيز في الدقيقة الـ/27/ من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفريق أيضا وأصبح هو المتحكم بسير المباراة وسجل هدفا ألغاه الحكم بداعي وجود تسلل، وفي الدقائق الأخيرة أضاع لاعبو الشحانية ما يزيد عن ثلاث فرص خطيرة كادت تقتل نتيجة المباراة.

مع إطلاق الحكم لصافرته أنجز الشحانية المهمة بنجاح وحصد أول ثلاث نقاط في رصيده بينما بقي رصيد الخريطيات خاليا من النقاط.

مواجهات الفريقين كان آخرها في الموسم قبل الماضي عندما تقابلا في مباراتين في الدوري وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الأسبوع التاسع من القسم الأول، وفي الأسبوع الثاني والعشرين من القسم الثاني حسم الخريطيات المواجهة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

كما التقى الفريقان في الموسم الماضي في المرحلة الثانية من كأس سمو الأمير المفدى وفاز فيها الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف أيضا.

وكانت الجولة الثانية من الدوري القطري قد انطلقت يوم الجمعة الماضي بإقامة مواجهتين حيث تعادل الريان مع أم صلال إيجابيا بهدف لمثله، وفاز الأهلي على قطر بهدفين دون رد.. وفي مواجهتي الأمس السبت، فاز الدحيل على الخور بسداسية دون رد، وفاز الغرافة على السيلية بهدفين مقابل هدف واحد.

وتختتم مباريات الأسبوع الثاني بمواجهة "ديربي الكرة القطرية" والتي ستجمع بين العربي والسد في وقت لاحق من مساء اليوم.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.