الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
09:00 ص بتوقيت الدوحة

تدشين تطوير الموقع الإلكتروني لـ «العدل»

156

العرب- محمود مختار

السبت، 14 يوليه 2018
تدشين تطوير الموقع الإلكتروني لـ «العدل»
تدشين تطوير الموقع الإلكتروني لـ «العدل»
دشنت وزارة العدل أمس الأول المرحلة الأولى من تطوير موقعها الإلكتروني وفقاً لمعايير وأهداف استراتيجية الحكومة الإلكترونية 2020، ومتطلبات خطة التحول الرقمي 2018- 2022، لزيادة كفاءة وفاعلية خدمات الوزارة، وجعلها أكثر قرباً من الجمهور.

يشتمل الموقع المحدث على خدمات «صك» الإلكترونية، والمجلة القانونية، والنشرة العقارية، والمبادرة القانونية، وخدمة «أبشر»، وتسجيل الخبراء، وبوابة الميزان، وحجز المواعيد.

كما تتصدر خدمة «أرسل رسالة إلى سعادة الوزير»، بالإضافة إلى عدد من الروابط الخدمية التي تتعلق بالوحدات الإدارية والتوعية والمهن القانونية.

وتوفر الوزارة خدماتها الإلكترونية للجمهور عبر منصاتها الإلكترونية الرسمية، ومن خلال أجهزة «الموبايل، والبوابة الكترونية، ونظام الشباك الواحد»، وقامت بتفعيل عدد من التطبيقات لإتاحة هذه الخدمات، من خلال أنظمة الموبايل والأجهزة الذكية، وتوفر أيضاً دليل الإرشادات على بوابة «صك» قائمة الخدمات، وواجهة التقديم، للحصول على الخدمة وفقاً لرغبة المستخدم، كما تم توفير الإرشادات عن كل خدمة من خلال رابط الخدمة على البوابة الإلكترونية «صك».

كما قامت الوزارة بتدشين مشاريع الربط الإلكتروني خلال الفترة الماضية مع عدد من الجهات الحكومية، بما يخدم العمل المشترك، ومن هذه الجهات: وزارة الداخلية، ووزارة الصحة العامة، والمجلس الأعلى للقضاء، ووزارات البلدية والبيئة، والمواصلات والاتصالات، والاقتصاد والتجارة، وديوان المحاسبة.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.