الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
09:02 ص بتوقيت الدوحة

تسليم 3 آلاف قسيمة للمواطنين..

الخيارين لـ «العرب?»: إنجاز مشروعات البنية التحتية بمناطق الدائرة الـ 16

215

العرب- أحمد سعيد

السبت، 14 يوليه 2018
الخيارين لـ «العرب?»: إنجاز مشروعات البنية التحتية بمناطق الدائرة الـ 16
الخيارين لـ «العرب?»: إنجاز مشروعات البنية التحتية بمناطق الدائرة الـ 16
كشف السيد محمد بن صالح الخيارين الهاجري -عضو المجلس البلدي، ممثل الدائرة 16- عن اكتمال مرافق البنية التحتية بمناطق الدائرة مثل «روضة اقديم، وغرافة الريان، وبني هاجر، والثميد، والسيج، وأم الأفاعي».

وقال الخيارين لـ «العرب»: إن الدائرة تتميز بتوافر الخدمات ومرافق البنية التحتية؛ حيث وافقت الدولة على إنشاء عدد من محطات الوقود لخدمة السكان، وإنشاء عدد من الأنفاق والجسور. كما تم توزيع أكثر من 3 آلاف قطعة أرض على المواطنين، تبلغ مساحة كل قسيمة 1200 متر.

وتابع: «توجد بالدائرة خدمات ومرافق بنية تحتية مثل الإنارة، والمياه، وشبكة الصرف، وغيرها. كما اهتمت الدولة بإنشاء العديد من المرافق الخدمية مثل المراكز التجارية، وعدد من ملاعب كأس العالم، مثل ملعب نادي الريان، وملعب مؤسسة قطر».

وأضاف: «شهدت مناطق الدائرة 16 توزيع أكثر من 3 آلاف قطعة أرض لأبناء «روضة اقديم، وغرافة الريان، وبني هاجر، والثميد، والسيج، وأم الأفاعي»، وذلك على مدار السنوات الأربع الماضية». لافتاً إلى أن الدولة مستمرة في توزيع الأراضي على المواطنين في مختلف الدوائر والبلديات؛ حيث لم تتأثر الأوضاع الداخلية بتداعيات الأزمة الخليجية، واستمرت مؤسسات الدولة في توفير احتياجات مواطنيها كما كان الوضع قبل اندلاع تلك الأزمة.

الجدير بالذكر أن هيئة الأشغال العامة «أشغال»، أدرجت عدداً من مناطق الدائرة 16 مثل «روضة اقديم»، ضمن خطة تطوير الطرق المحلية وشبكات الصرف؛ استجابة لمطالب الأهالي، وتوصية المجلس البلدي المركزي بإنارة المنطقة.

وأفادت «أشغال»، في خطاب أرسلته إلى المجلس البلدي المركزي، بأن منطقة «روضة اقديم» أُدرجت ضمن برنامج هيئة الأشغال العامة لتطوير الطرق المحلية وشبكات الصرف، لافتة إلى الانتهاء من بعض مشروعات المنطقة فعلياً، في حين لا تزال بعض المشروعات قيد التنفيذ. وجاء ذلك استجابة لمطالب أهالي المنطقة، وتوصية السيد محمد بن صالح الخيارين -عضو المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة- الذي طالب بتطوير المنطقة وإنشاء شبكة إنارة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.