الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
09:11 ص بتوقيت الدوحة

CNN: محمد صلاح ينوي الاعتزال دولياً وهذه هي الأسباب

8173

بوابة العرب - متابعات

الأحد، 24 يونيو 2018
CNN: محمد صلاح ينوي الاعتزال دولياً وهذه هي الأسباب
CNN: محمد صلاح ينوي الاعتزال دولياً وهذه هي الأسباب
نشرت شبكة "CNN" الأميركية، أنباء تفيد اعتزال نجم منتخب مصر لكرة القدم وفريق ليفربول الإنجليزي، يعتزم الاعتزال دوليا، وذلك عقب آخر مباراة لمنتخب بلاده في مونديال روسيا 2018.

وزعمت الوكالة أن مصدراً مقرباً من اللاعب أكد لها تفكير محمد صلاح في اعتزال اللعب الدولي، بسبب صورته مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الذي منحه الجنسية الشرفية.

وأفاد التقرير أن صلاح يفكر في مغادرة معسكر المنتخب بعد ما حدث في الشيشان "وإجباره على مقابلة قديروف وحضور حفل لتكريمه ومنحه الجنسية الفخرية"، كما أشارت الوكالة إلى أن رئيس الشيشان متهم بقضايا ضد حقوق الانسان.

وقال المصدر للشبكة الأميركية ذائعة الصيت: "صلاح لا يرغب في المشاركة بأي مواضيع تتجاوز كرة القدم أو استخدامها لصورة سياسية لأي شخص".

ووفقا للعديد من الصحف البريطانية، مثل "الإندبندنت"، تزعم جماعات الحقوق والحكومات الغربية أن السلطات في الشيشان تقمع خصومها السياسيين وقوم بالتمييز ضد النساء، وتضطهد الأقليات الجنسية.

ويقال أن صلاح أكان مجبرًا على التواجد مع قاديروف، حيث أن اللاعب لم يشارك في مران المنتخب حينها بسبب إصابته في الكتف.

ولمع محمد صلاح الموسم الماضي مع ليفربول، ليصبح في مصاف النجوم العالميين مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بعد أن حقق لقبي هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في إنجلترا.

يذكر أن المنتخب المصري سيواجه المنتخب السعودي يوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، بعد أن ودع الثنائي البطولة بالفعل.

والتقى محمد صلاح بالرئيس الشيشاني في حفل عشاء أقامه الأخير لمنتخب مصر، على هامش تواجد الفراعنة في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وأكدت تقارير عالمية أن الصور التي ظهر بها محمد صلاح مع قاديروف قد تدين النجم المصري، وذلك بسبب الخلاف السياسي بين إنجلترا والرئيس الشيشاني.

وأوضح مصدر باتحاد الكرة لموقع"بطولات" هذا الأمر، قائلًا: "محمد صلاح ذهب معنا بإرادته الكاملة وبشكل طبيعي، لحضور حفل العشاء".

وتابع: "لا أحد يستطيع أن يضغط على محمد صلاح، ونحن اتحاد رياضي وليس هيئة سياسية، ولا دخل لنا بهذه الأمور".

وأتم: "لم يطلب نادي ليفربول من اتحاد الكرة عدم لقاء محمد صلاح بالرئيس الشيشاني، النادي لم يخاطبنا على الإطلاق".

جدير بالذكر، أن منتخب مصر يستعد لمواجهة نظيره السعودي، عصر الإثنين المقبل، في ختام مباريات الفراعنة بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

التعليقات

بواسطة : مصري

الإثنين، 25 يونيو 2018 08:35 ص

ارحموا الشاب الخلوق يا اعداء النجاح