الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
09:15 ص بتوقيت الدوحة

نحن الآن شعب آخر ودولة أخرى..

مصادر لـ «العرب»: دول الحصار خسرت تجارة بينية بـ 22 مليار دولار

268

الدوحة - العرب

الخميس، 21 يونيو 2018
مصادر لـ «العرب»: دول الحصار خسرت تجارة بينية بـ 22 مليار دولار
مصادر لـ «العرب»: دول الحصار خسرت تجارة بينية بـ 22 مليار دولار
أكد مصدر مسؤول بوزارة البلدية والبيئة أن قطر نجحت في تأمين الغذاء وتجاوز المرحلة الأولى من الحصار بعد 10 أيام، بالوصول إلى إلى مصادر التموين والغذاء من كل العالم وكانت هذه معجزة.

وأشار المصدر في تصريح لـ «العرب» إلى أن ما حدث مخالفة دولية وهذه جريمة لم تحدث حتى في الحروب، فدولة قطر تستورد غذاء لـ 600 ألف من الهند، ومئتي ألف من الفلبين والعرب، وكان يكلفنا حوالي 100 مليون دولار يومياً.

وقال: «نحن لا ننفق هذه الأموال على شعبنا فقط، وإنما أنفقناها على القطريين والمقيمين، ومصر على سبيل المثال لديها 300 ألف في قطر، يؤدون دورهم في العمل والتنمية، ونحن التزمنا تجاههم بما التزمنا به تجاه المواطنين والمقيمين».

 وأوضح أن قطر كانت تعتمد على الدول المجاورة في التجارة البينية، حيث وصل حجم التبادل التجاري قبل الحصار إلى 22 مليار ريال، وهذه المبالغ الآن تعتبر بمثابة خسارة لهذه الدول.

واختتم مؤكداً أنه بالتخطيط السليم نجحت قطر في زيادة الإنتاج الزراعي، وقال: «التخطيط السليم يترجم إلى تنفيذ ناجح، ورغم أن الله سخر لنا شعوباً تتحالف معنا وتساعدنا، فإنه كان هناك إنتاج في قطر كماً ونوعاً، وتصرفات قطر في المتاجر والمزارع لم تعد كما كانت في السابق، فنحن الآن شعب آخر ودولة أخرى».





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.