الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
08:56 م بتوقيت الدوحة

حظي بإقبال كبير مؤخراً في الأسواق..

مصادر لـ «العرب»: تخصيص 50% بالمجمعات الاستهلاكية لـ «المنتج المحلي»

العرب- أحمد سعيد

الأحد، 27 مايو 2018
مصادر لـ «العرب»: تخصيص 50% بالمجمعات الاستهلاكية لـ «المنتج المحلي»
مصادر لـ «العرب»: تخصيص 50% بالمجمعات الاستهلاكية لـ «المنتج المحلي»
في خطوة غير مسبوقة، خصصت المجمعات الاستهلاكية 50 % من مساحة عرض السلع للمنتج الوطني خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر مطلعة لـ «العرب» إن وزارة البلدية والبيئة بذلت جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية لتسويق المنتج الوطني، أثمرت عن تخصيص 50 % من مساحة العرض بالمجمعات الاستهلاكية.

ولفتت المصادر إلى أن الجهات المعنية قد توصلت لاتفاق مبدئي مع المجمعات على تخصيص مساحة 25 % فقط، وهو ما يعد تتويجاً لجهود وزارة البلدية والبيئة والاقتصاد والتجارة ونجاحاً للمنتج المحلي بعد زيادة الطلب عليه.

كان المجلس البلدي المركزي لعب دوراً هو الآخر في حث الجهات المعنية على زيادة المساحات المخصصة لعرض المنتج الوطني، حيث طالب مراراً بدراسة إلزام المجمعات التجارية الكبرى بتسويق المنتجات الزراعية المحلية بنسبة لا تقل عن 30 % من المنتجات المعروضة فيها، وتنظيم عملية البيع والشراء للمحاصيل الزراعية في الأسواق المركزية، بما يضمن حق المنتجين والمستهلكين.

كما رفع المجلس توصيات في هذا الشأن إلى وزارة البلدية والبيئة، لدراسة زيادة عدد المزارع المنتجة والمسوقة في الدولة، وتحفيز وتشجيع أصحاب المزارع المنتجة غير المسوقة للاتجاه إلى تسويق منتجاتها، ودعم المزارع المنتجة المسوقة لزيادة إنتاجها، وتطوير ساحات المنتجات الزراعية القطرية، لتتواكب مع عدد المستهلكين لهذه المنتجات، وضرورة الاستعجال بافتتاح ساحات «الشمال- معيذر- الشحانية»، ودراسة إنشاء ساحة للخضراوات والفواكه في الدائرة الأولى.

الجدير بالذكر أن «البلدية» تستعد لافتتاح 3 ساحات جديدة لعرض المنتج الزراعي القطري، منتصف أكتوبر المقبل.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.